الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

عمرو لـ"رايـة": "شطارة" نيتانياهو لن تنطلي على مصر

 

رام الله- رايــة: 

أدهم مناصرة-

علق عضو المجلس المركزي في منظمة التحرير نبيل عمرو على استعداد بنيامين نيتانياهو للتفاوض على تعديلات لمبادرة السلام العربية مع اعتراف الدول العربية باسرائيل، بالقول: "نيتانياهو يحاول من خلال هذه التصريحات أن يُظهر ليونة من أجل تبديد الصورة السلبية عن حكومته بعد ضم افيغدور ليبرمان اليها".

وأضاف عمرو في حديث لـ"الواحدة الإخبارية" على اثير "رايــة" أن الورقة المصرية هي الأهم الآن على الطاولة ما يجعل الإمكانية "معقولة" لفتح الملف السياسي من جديد.

ولكنه دعا مع ذلك إلى ضرورة الحذر المصري والعربي من "طُعم" نيتانياهو المتمثل بتعديلات على مبادرة السلام العربية وتطبيع مُسبق للعلاقات مع الدول العربية، قبل اقامة الدولة الفلسطينية، مُعتبراً أن هذه "الشطارة الإسرائيلية" لن تنطلي على مصر بحكم خبرتها التفاوضية.

وفي تصريحات اعتُبرت بمثابة رد رسمي على كلمة ألقاها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الأسبوع الماضي، أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتانياهو الليلة الماضية عن استعداده للتفاوض على تعديلات في مبادرة السلام العربية، تضمن اعتراف الدول العربية باسرائيل دبلوماسيا مقابل اتفاق على إقامة دولة فلسطينية.

Loading...