الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خطة لإنقاذ جامعة القدس من ازمتها المالية خلال 5 سنوات، ولكن؟

رام الله- رايـة:

أدهم مناصرة:
كشف رئيس جامعة القدس/ ابو ديس الدكتور عماد ابو كشك لـ"راية" عن بلورة خطة لحل الازمة المالية التي تواجهها الجامعة وذلك بالتعاون مع واحدة من اكبر الشركات المتخصصة في مجال الإستشارات المالية على مستوى العالم، حيث سيتم تنفيذها على مدار 5 سنوات حتى يتم الوصول الى الإستقرار المالي في عام 2021.

ولكن ابو كشك قال إن الإشكالية تمكن في حاجة الخطة لتغطية مالية سنوية من قبل مجلس الوزراء إلى حين الوصول إلى الاستقرار المالي، مُعرباً عن أسفه اتجاه خروج التعليم العالي من الأجندة الوطنية الخاصة بالموازنة الحكومية من ناحية الصرف، الأمر الذي لا يتماشى مع جامعة القدس بصفتها أكبر مؤسسة متبقية في القدس.

وحول حجم المساعداة المالية الحكومية التي تحتاجها هذه الخطة، قال الدكتور ابو كشك إن هذه المساعدة ستتناقص تدريجياً من سنة إلى أخرى، ولكنها ستحتاج ابتداء من هذا العام إلى 10 ملايين دينار أردني، انتهاء بمليون دينار في عام 2021، الى حين الاعتماد على ذاتها بشكل كامل بعد 5 سنوات، حيث لن تكون بحاجة بعد ذلك إلى المساعدة الحكومية بشكلها الحالي.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي طالب مؤخراً الجهات المسؤولة والفعاليات الوطنية الرسمية والشعبية، العمل الفوري لإنقاذ جامعة القدس من براثن الأزمة المالية التي تهدد وجودها كصرح أكاديمي وطني.

Loading...