الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قومي لبناني: النُصرة قد تنفصل عن القاعدة ولكن "تكتيكياً"

رام الله-رايــة:

أدهم مناصرة- قال نائب رئيس مجلس النواب اللبناني السابق ايلي فرزلي إنه لا يستبعد صحة اقدام "جبهة النصرة" على الانفصال عن تنظيم القاعدة في الفترة القادمة، لكنه رأى أن هذا الانفصال المُفترض سيكون "تكتيكياً" فقط لحماية نفسها من ضغط الاتفاق الأميركي- الروسي لضرب مواقعها في سوريا، فيما هي ستبقى على نفس فكر القاعدة بواقع الحال.

واضاف فرزلي ذو التوجه القومي لـ"الواحدة الإخبارية" على اثير "رايــة" أن هذا الحديث في حال صحته فإنه يأتي في ظل "تحذيرات جهات مشاركة بالمفاوضات الدائرة حول الملف السوري وعلى صلة بالنُصرة، حيث قالت لها إن عدم الانفصال عن القاعدة سيؤدي إلى اختفائها في قادم الأيام على وقع اشتداد الحرب الدولية على هذه الجماعات بسبب تصاعد الهجمات في عموم اوروبا".

غير أن فرزلي يعتقد أنها في حال اقدمت جبهة النصرة على ذلك (تكتيكياً) فإن ذلك لن يشفع لها ولن تكون في المشهد السياسي السوري، لأنها تتبنى نفس فكر القاعدة وإن انفصلت عنها شكلياً، مشيراً إلى أن المجتمع الدولي سيطلب من النُصرة مواقف وأموراً معينة سيكون من الصعب عليها تطبيقه على ارض الواقع.

وكانت انباء صحفية أفادت صباح اليوم الثلاثاء ان «جبهة النصرة» قررت الانفصال عن تنظيم القاعدة٬ تحت ضغط الاتفاق الأميركي - الروسي لضرب مواقعها في سوريا، مشيرة الى ان جبهة النصرة تنوي الاعلان رسميا عن هذا القرار لاحقا، حيث ستغير اسمها الى "جبهة فتح الشام".

وحسب صحيفة الرأي الكويتية، فإن جبهة النصرة تعتقد، ان خطوة تغيير الاسم واعلان فك الارتباط عن تنظيم القاعدة كافية لوقف قرار الولايات المتحدة وروسيا توجيه الضربات الجوية ضدها.

Loading...