الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قضايا في المواطنة يناقش "المشاركة الشبابية والنسوية في الانتخابات المحلية"

 

رام الله - رايــة:

ناقشت حلقة قضايا في الموطنة الذي تبث على أثير رايــة أف أم، موضوع المشاركة الشبابية والنسوية في الانتخابات المحلية التي من المقرر ان تجري في تشرين الاول من العام الجاري.

واستضافت الحلقة صلاح الخواجا القيادي قي حركة المبادرة الفلسطينية، وعفاف غطاشة عضو المكتب السياسي في حزب الشعب، وميسون القواسمي الاعلامية والناشطة السياسية.

وقال القيادي في حركة المبادرة الفلسطينية صلاح الخواجا انه لا بد من الاشارة لاهمية القانون في الانتخابات لأنه يضع شروطاً ايجابية للناخبين.

وأضاف "بذلنا جهداً في تطوير اكثر للقانون الانتخابي ومن القضايا العالقة هي قضية ان يكون المرشح لا يقل عن 25 سنة رغم ان جيل الشباب يمثل 76% من المجتمع الفلسطيني".

وفي مشاركة المرأة في الانتخابات أوضح "نحن نعاني من طبيعة الثقافة السلبية في المجتمع وبعض القرى لا يوجد بها قوائم والزوج هو الذي يمثل المرأة حتى الان".

من ناحيتها قالت عضو المكتب السياسي في حزب الشعب عفاف غطاشة إن المرأة هي نصف المجتمع ويجب ان يكون لها دور في جميع المجالات، وهناك حالة من التقدم التراكمي لمشاركة النساء.

وفي السياق ذاته قالت الاعلامية والناشطة السياسية ميسون القواسمي: "نحن تفوقنا على كثير من البلدان ولكن غير راضيين بشكل كامل عن مشاركة المرأة لانها تنقصها بعض الحقوق".

تفاصيل اكثر وللاستماع الى الحلقة كاملة: من هنا

يشار الى ان قضايا في المواطنة هو برنامج اجتماعي تنتجه مؤسسة REFORM عبر "رايــة"، للاسهام في الوصول الى نظام حكم إدماجي- تعددي، مستجيب لاحتياجات المواطنين، ومستند الى قيم المواطنة".

Loading...