الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بتكلفة 40 الف دولار.. البنك الاسلامي الفلسطيني يُنجز ترميم مدرسة مقدسية

رام الله-رايــة:

أنجز البنك الاسلامي الفلسطيني ترميم مدرسة "النهضة ألف" بحارة النصارى في القدس المحتلة ضمن المسؤولية المجتمعية وبرنامج لترميم مدارس القدس وغزة، وذلك تزامناً مع انطلاق العام الدراسي الجديد، اليوم الأحد.

وقال بيان قاسم مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني أن هذه المبادرة تأتي استجابة لمبادرة وزارة التربية والتعليم ودائرة الأوقاف العامة في القدس وضمن برنامج المسئولية الاجتماعية للبنك والذي يستند على علاقة تشاركية مع المجتمع لا تقتصر على الدعم المادي بل تتعداه لتشمل الدعم االفني والمعنوي.

واشار قاسم إلى أن الاحصائيات تفيد بأن 50% من طلاب القدس يعانون من الدراسة في مدارس ضيقة، وصفوف شحيحة الامكانيات، وتزداد تلك المعاناة عاما بعد عام، نتيجة الزيادة السنوية لعدد الطلاب وعدم قدرة المدارس على استيعابهم، ما يتسبب بازمة سنوية بين المدارس الفلسطينية في القدس الشرقية يضاف إليها عدم قدرة الاهالي على توفير تعليم مناسب لابنائهم.
وعبر قاسم عن فخر البنك كونه كان سببا لسعادة اكثر من 200 طالبة وتوفير حياة مدرسية صفية ملائمة لهن تساعدهن على الإنجاز والإبداع والتحصيل "بما يعود علينا في هذا الوطن بفوائد جمة ويدعم نضالنا من أجل وطن حر مستقل"، مشيرا إلى أن ميزانية المسئولية الاجتماعية للعام 2015 بلغت حوالي 750 ألف دولار تم تخصيص 35% منها لقطاع التعليم ودعمه وتطويره.

وقالت مدير العلاقات العامة في البنك الإسلامي الفلسطيني ضحى الوزني لبرنامج "احلى صباح" على اثير "رايــة" إن "الترميم والافتتاح تم اليوم دون وجودنا لعدم تمكننا من الحصول على التصاريح اللازمة من الاحتلال لدخول المدينة المقدسة".

وشملت عملية الترميم المذكورة الاسقف والجدران والمرافق الخاصة بالمدرسة، إضافة إلى الصفوف والبلاط والحيطان والاراضي.

وأكدت الوزني أن الترميم بدأ بعد شهر رمضان وانتهى يوم الخميس الماضي، مُقدمة الشكر لكل من طاقم البنك الاسلامي والمقاولين المقدسيين.

وأشارت الوزني الى ان 35% من موازنة البنك الاسلامي الفلسطيني تذهب لقطاع التعليم.

 

Loading...