الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الغرفة التجارية الفلسطينية الأمريكية تعقد ندوة حول الإنتخابات الأمريكية والمشهد القادم

نظمت الغرفة التجارية الفلسطينية الأمريكية، ندوة بعنوان "الإنتخابات الأمريكية ومستقبل المشهد السياسي"، شارك فيها أعضاء الغرفة وبعض الشخصيات السياسية والإقتصادية الفلسطينية.

وتركزت محاور الندوة التي قدمها البروفيسور العلوم السياسية في جامعة ميريلاند، توماس شالر، حول آلية سير الإنتخابات الأمريكية والسباق المحموم بين المرشحين لإستقطاب المنتتخبين وتوقعات المشهد السياسي القادم.

وقدم شالر شرحا وافياً عن كيفية إجراء الإنتخابات وإختيار المرشحين ضمن الإنتخابات التمهيدية في الولايات الأمريكية وصولاً إلى المرحلة النهائيةلإختيار المرشحين، مستعرضاً نتائج الإنتخابات في الأعوام السابقة متطرقاً إلى نسب المشاركة المرتفعة للمواطنين الأمريكيين في العرقيات المختلفة، منوهاً بأن الانتخابات المنتظرة تشهد تتنافساً قويا بين ترامب وكلينتون، موضحاً بأن كليهما لايحظيان بشعبية كبيرة عدا عن الانتقادات الموجهة إليهما.

يُشار إلى أن شالر هو أستاذ للعلوم السياسية، وهومعلق سياسي لصحيفة بالتيمور صن الأسبوعية، له العديد من الإصدارات، كما أنهى، مؤخراً، من تسجيل برنامج مع إحدى وسائل الإعلام الإقليمية في دبي بمشاركة أكثر من 80 صحفيا.

والجدير بالذكر أن انعقاد الدورة ال58 من إنتخابات رئاسة الولايات المتحدة ستتم في الثامن من نوفمبر 2016، والتي بتنافس فيها المرشحان هيلاري كلينتون عن الحزب الديمقراطي ودونالد ترامب عن الحزب الجمهوري.

Loading...