الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

محدث- اغتيال حتر.. هل السلفية المتهم الأول ؟

 

رام الله - رايــة:

ادهم مناصرة-

اغتيل الكاتب ناهض حتر أمام قصر العدل في العاصمة الاردنية عمان صباح اليوم الأحد.

وبحسب مصادر اعلامية اردنية فان الحتر تلقى 3 رصاصات في الرأس من قبل شخص ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليه.

ووفق نبأ عاجل افيد ان ناهض حتر قُتل بسبب منشور على فيسبوك بحسب اعتراف قاتله الأولي.

ونقلت مصادر اعلامية اردنية عن الأجهزة الأمنية قولها انها لا زالت تحقق مع القاتل وهو "رياض إسماعيل احمد عبدالله"من أبناء التيار السلفي الجهادي.

وأشارت إلى أن القاتل من سكان منطقة الهاشمي الشمالي وغادر الأردن إلى سوريا وعاد منها مؤخراً إلى الممكلة.

وأفاد الخبير بالجماعات الاسلامية الدكتور مروان شحادة لـ"رايــة"، أن القاتل اقترب من حتر أمام مدخل قصر العدل في العاصمة عمَان ثم تمتم بكلمات غير مفهومة قبل ان يسارع الى اطلاق النار عليه من مسدسه.

واستبعد شحادة أن يكون القاتل قد اقدم على جريمته بناء على ارتباط بجماعات سلفية، رغم ارتدائه "دشداشة بيضاء" وبلحية طويلة، وانما "بسبب افكار حتر الليبرالية الحادة والتي تمس بالثقافة والعرف الاجتماعي والديني الأردني".

وأضاف شحادة أنه لا يجوز لأي فرد أن يأخذ الحق بيده، بعيداً عن القانون، متوقعاً اعدام القاتل لوأد الفتنة الطائفية والدينية، خاصة وأن الكاتب حتر مسيحي الديانة، غير أن افكاره الليبرالية والعلمانية ليست نابعة من بُعد ديني.

في المقابل قال النائب الاردني السابق ممدوح العبادي لـ"رايــة"، إن من نفذ الجريمة امام مسجد على مشارف الخمسينيات من العمر وقد درس الهندسة "ما يعني انه نفذ جريمته بكل ادراك بعد تحريض الجماعات السلفية في الاردن على الكاتب حتر".

ودعا العبادي الامن الاردني الى الاقتصاص من الجماعات السلفية "التي باتت تصول وتجول في الاردن دون لجم" حسب تعبيره، محذرا من "فتنة دينية".


 

Loading...