الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

غزة: احتفال باليوم العالمي لكبار السن


غزة – راية

نظّم برنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية في الأونروا في غزة احتفالًا تكريميًا لكبار السن في قاعة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن وتحت شعار "نقف معًا لمواجهة الشيخوخة".

وحضر الحفل السيدة ميليندا يونغ نائب مدير عمليات الأونروا في غزة بالإضافة إلى رئيس برنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية في الأونروا بغزة وكبار الموظفين فضلًا عن المنظمات المجتمعية (مراكز التأهيل المجتمعي ومراكز برامج المرأة).

وقالت السيدة ميليندا يونغ أثناء كلمتها التي ألقتها في الحفل: "تستمر الأونروا في تقديم الدعم لكبار السن وتحسين سبل التوعية المجتمعية حول احتياجاتهم ومسؤولياتهم، نحن بحاجة سويًا إلى ضمان استمرار تلقي كبار السن خدمات رعاية صحية ذات جودة عالية ودمجهم في مجتمعٍ خالٍ من التهميش وضمان حمايتهم من التعرض لمخاطر انعدام الأمن الغذائي والسكن غير الملائم".

وتوفّر الأونروا الدعم الاجتماعي والنفسي الاجتماعي المستمر للاجئين الفلسطينيين من خلال برنامج المسنين التابع لبرنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية والذي يهدف إلى تعزيز مشاركة كبار السن في التنمية وتفعيل دورهم ومشاركتهم الفاعلة في تطوير أسرهم ومجتمعاتهم. لقد قدم البرنامج خدماته لما مجموعه 4,950 مستفيدًا أثناء العام 2015 (بما في ذلك خدمات التأهيل، والأنشطة الترفيهية، ومعينات المشي).

وعلّقت السيدة يسرى أبو مرق البالغة من العمر 73 عام والتي عملت كمدرسة في مدارس الأونروا وحضرت الحفل قائلة: "أود أن أتقدم بالشكر الجزيل لكل من شارك في تنظيم هذا الحفل، هذا يعني لنا الكثير، فهو بمثابة تعبير جميل عن التقدير والعرفان لأدوارنا وجهودنا في المجتمع"، متمنية الاستمرار في العمل سويًا للتعامل مع التحديات التي تواجههم وتعزيز المشاركة في بناء مجتمعٍ أفضل للجيل القادم.

وفي نهاية الحفل، تم جمع 300 توقيع لمناصرة قضايا مثل تأسيس نوادي نهارية لكبار السن في قطاع غزة، وتعزيز فرص التعليم لكبار السن.
 

Loading...