الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مؤتمر جديد في مصر ومجدلاني يصفه بـ"المزعج وغير المبرر"

 

رام الله- رايـة:

قالت مصادر فلسطينية في غزة أن السلطات المصرية دعت قرابة 100 من رجال الاعمال والتجار في القطاع للمشاركة في مؤتمر اقتصادي خاص يعقد في احد المنتجعات المصرية الاحد القادم لمناقشة مشاكلهم وترتيب الحركة التجارية.

وحسب مصادر "رايــة" فإن نخبة من المفكرين والاكاديميين والاقتصاديين ستشارك في المؤتمر حيث يتم طرح افكار بهدف تسهيل التبادل التجاري وحركة تنقل البضائع والتجار على معبر رفح.

لكن نائب رئيس رجال الاعمال في غزة، علي الحايك، قال لـ"رايــة"، إنه لم يتلقَ حتى اللحظة دعوة رسمية بهذ الخصوص، متوقعاً أن يتم ذلك خلال الساعات القادمة.
 
كما ورفض رجل الأعمال فيصل الشوا التعليق على هذا المؤتمر، مكتفياً بالقول إنه "لا يوجد لديه معلومات".

من جهته، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أحمد مجدلاني، قال إنه لا يوجد مبرر لعقد مؤتمر اقتصادي في مصر، يشارك فيه أكاديميون وتجار من غزة لبحث أزمات القطاع، مؤكداً أن مشاكل غزة مع الاحتلال وليست مع مصر، والأجدر عقد هكذا مؤتمر في غزة وليس في مكان آخر.
 
ورأى مجدلاني أن "هذه المؤتمرات مُزعجة للجانب الرسمي الفلسطيني ولا يوجد مبرر لها، سوى ما تظهره من حالة انشقاقية وذهاب غزة باتجاه آخر بعيداً عن الشرعية الفلسطينية"، داعياً إلى حوار جدي مع مصر لإستيضاح ما يجري من حراك غير مفهوم على هذا الصعيد.


واعتبر مجدلاني "كل محاولات الإلتفاف على الشرعية ستفشل كما في السابق".

Loading...