الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاحتلال يقلّص عدد الشاحنات الواردة إلى غزة بشكل مفاجئ

 

غزة- رايـة:

قلصت سلطات الاحتلال صباح الخميس، عدد الشاحنات الواردة إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري، بشكل مفاجئ دون إبداء الاسباب.

وقالت اللجنة الرئاسية لتنسيق دخول البضائع إلى القطاع في بيان لها، إن سلطات الاحتلال أبلغت الادارة العامة للمعابر والحدود واللجنة بأن المسموح دخوله للقطاع يوميًا اعتبارًا من اليوم الخميس من الشاحنات التي تحمل البضائع على(مشطاح)  340 شاحنة يوميًا لجميع القطاعات من ضمنهم 90 شاحنة أسمنت يوميًا.

وأوضحت اللجنة أن هذا يعني أن المسموح به من البضائع المتنوعة لجميع القطاعات عدا الحصمة والأعلاف هو 250 شاحنة يوميًا لجميع القطاعات والقطاعات التجارية والزراعية وقطاع المواصلات والمؤسسات الدولية.

وأضافت أن الجانب الاسرائيلي ألغى ما يقارب 70 شاحنة من واردات اليوم مع العلم أن الشاحنات جاهزة بالبضائع لدخول قطاع غزة عبر معبر كرم ابو سالم.

واعتبرت اللجنة القرار الإسرائيلي تشديدًا للحصار المفروض على غزة، موضحة أن القطاع يحتاج يوميًا إلى ما يقارب 600 شاحنة من الشاحنات التي تحمل البضائع على "مشطاح"، وهذا الأمر سيؤدي أيضًا إلى تراجع كبير بكمية البضائع الواردة لقطاع غزة.

وبينت أن ذلك سيسبب حالة من فقدان العديد من البضائع في السوق الغزي بسبب تراجع كمية الواردات للقطاع ناهيك عن منع عشرات الأصناف التجارية والزراعية التي يمنعها الاحتلال بحجج أمنية، وأهمها المواد الخام الخاصة بالصناعة.

 

Loading...