الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

زيادة جرائم الكراهية فى أمريكا.. هجوم جديد على محجبة

 

أعلن مسؤولو الشرطة في واشنطن، ارتفاعاً بنسبة 35% في جرائم الكراهية عن العام الماضي، ما وصفه عمدة نيويورك، بيل دي بلاسيو، بالخطير وربطه بشكل مباشر بالانتخابات الأخيرة.

وأضاف بلاسيو في مؤتمر صحافي: "قد نفقد حياة بعض الناس بسبب ذلك.. لابد من تخفيف حرارة ما يحدث".

وقال رئيس إدارة المباحث بشرطة نيويورك، روبرت بويس، في مؤتمر صحافي: "منذ الانتخابات فقد ازدادت جرائم الكراهية بنسبة 115 في المئة، حيث تم الإبلاغ عن 43 من الجرائم، مقابل 20 خلال نفس الفترة من العام الماضي".

وأوضح: "24 من تلك الحوادث اعتبرت من جرائم معاداة السامية، و4 كانت ضد المسلمين"، مضيفا: "في كل الأحوال فنحن نشهد زيادة في الوقت الراهن".
وكشف أن الاعتقالات في هذه الحالات أيضاً ارتفعت بنسبة 45 في المئة.

الهجوم الأحدث

وقالت شرطة مدينة نيويورك إن موظفة ترانزيت في طريقها إلى العمل، كانت ترتدي زيها الرسمي مع حجاب الرأس، تعرضت للدفع من قبل رجل على درج، ما أسفر عن إصابة في كاحلها والركبة.

وكان الرجل قد قام بتتبعها في القطار رقم 7 بمحطة غراند سنترال في مدينة نيويورك في حوالي الساعة 06:20 صباحاً، وصاح فيها: "أنت إرهابية.. عودي إلى بلدك".

وأضاف قائلا: "يجب ألا تعملي هنا".

وهذا الهجوم هو الأحدث في سلسلة من جرائم الكراهية ضد المسلمين في مدينة نيويورك، بما في ذلك مشادة كلامية حدثت مساء يوم السبت عندما هدد رجل ضابطة شرطة مسلمة بذبحها ووصفها بالداعشية، وكانت ترتدي الحجاب أيضا.

 

 

Loading...