الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

شهيد ومقتل شرطي إسرائيلي في النقب

رام الله- رايـة:

استشهد  المواطن يعقوب موسى ابو القيعان (٤٧ عاما)، واصيب عدد آخر بجراح متفاوتة خلال عملية الاقتحام التي نفذتها قوات كبيرة من شرطة الاحتلال وأجهزة أمنها فجر اليوم في قرية أم الحيران في النقب، فيما ذكرت الشرطة الاسرائيلية أن أحد عناصرها قتل دهسا خلال اقتحام القرية.

وقالت مصادر محلية، أن العشرات من عناصر الشرطة وقوات القمع الإسرائيلية كانوا قد اقتحموا القرية، بغية إخلاء عدد من المساكن من أصحابها وهدمها بحجة عدم الترخيص، ما دفع بسكان القرية بالتصدي لهم في محاولة لإنقاذ مساكنهم من الهدم.

ووفق رئيس اللجنة المحلية لقرية أم الحيران، رائد أبو القيعان، فإن قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية حاصرت القرية وداهمتها، وقتلت الشابين فيما أصابت آخرين بجروح متفاوتة بينهم النائب العربي في الكنيست أيمن عودة.

ومنذ ساعات الفجر، أطلق الشبان نداءات عبر مسجد القرية للتصدي لقوات الاحتلال وإفشال مخططها بهدم المنازل، بينما انتشرت قوات الاحتلال بكثافة في القرية وحاصرت المسجد وأطلقت قنابل مسيلة للدموع وأعيرة معدنية وحية تجاه المتظاهرين المحتجين على خطط الهدم والتهجير.

وناشدت اللجنة الشعبية لأهالي قرية أم الحيران، التي ترفض إسرائيل الاعتراف بها وتصر على هدم المنازل وتشريد السكان، قيادات وناشطي القوى الوطنية والأحزاب السياسية الوقوف إلى جانبهم من أجل "منع تنفيذ جريمة هدم 12 منزلا لأهالي القرية"، وحذروا من أن الهدم والإخلاء يتهدد قريتهم في أي لحظة بعد أن حوصرت فجر اليوم الأربعاء، من قوات الشرطة والأمن التي شرعت بإخلاء العائلات والاعتداء على النساء والأطفال.

وذكرت الشرطة "الإسرائيلية" في بيان لها،  أن أحد أفرادها قد قتل خلال المواجهات التي اندلعت في قرية أم الحيران بالنقب، لافتة إلى نقل الجرحى للعلاج في مستشفى سوروكا في بئر السبع.

 

Loading...