الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اتحاد الصناعات الغذائية ووزارة الصحة يناقشان عدداً من القضايا

عقد اتحاد الصناعات الغذائية الفلسطينية اليوم اجتماعاً في مقره في مدينة رام الله مع ادارة صحة البيئة والتغذية في وزارة الصحة الفلسطينية وذلك بمشاركة عدد من اصحاب مصانع الالبان والسلطات.

وافتتح بسام ولويل رئيس الاتحاد الاجتماع بالترحيب بالحضور والتأكيد على أهمية عقد مثل هذه القاءات والتي من شأنها تنمية وتطوير الصناعات الغذائية وزيادة قدرتها التنافسية من خلال التركيز على الجودة والنوعية والمنافسة التي تضمن زيادة الحصة السوقية للمنتجات الفلسطينية انطلاقا من مبدأ تحسين الجودة .

وقد حضر الاجتماع م. ابراهيم عطية مدير عام صحة البيئة في الوزارة و م. موسى حلايقة مدير دائرة التغذية في الوزارة، اضافة لمدير عام اتحاد الصناعات الغذائية نصر عطياني.

وقد تم مناقشة عدد من القضايا والموضوعات الهامة اضافة إلى استعراض عدد من المشاكل والتحديات التي تواجه صناعة الالبان والسلطات في الأسواق المحلية.

بدوره شكر عطية الاتحاد على هذه المبادرة مؤكداً على أن الوزارة تقف إلى جانب الصناعات الغذائية وأن الهدف الريئسي للوزارة هو تزويد المستهلك الفلسطيني بمنتجات ذات غذائية جودة عالية وغذاء سليم وامن  مؤكداً على مدى التطور الذي وصلت إليه هذه الصناعة في فلسطين ولدورها الكبير في صحة المستهلك والامن الغذائي.

كما تحدث بدوره م.موسى حلايقة إلى الاهمية الكبرى لمصانع الالبان ولمنتجات الالبان والسلطات في تغذية المستهلك الفلسطيني والذي تعتبر أكبر حصة استهلاكه من منتجات الالبان، كما أشار إلى أهمية زيادة الوعي لدى المستهلك حول فوائد منتجات الالبان وضرورة زيادة استهلاك الفرد لها، ومن ناحية أخرى تم مناقشة فكرة تدعيم منتجات الالبان وتوفير منتجات مدعمة بالفيتامينات والعناصر  الاساسية التى تسهدف فئة المستهلكين بشكل عام.

وفي الختام شكر نصر عطياني مدير عام الاتحاد الحضور من مصانع الالبان الفلسطينية ووزارة الصحة وأكد بدوره على العلاقة الاستراتيجية بين الشركات الغذائية ووزارة الصحة الفلسطينية لتطوير قطاع صناعة الالبان وحث الشركات على التطوير المستمر وبحث كل السبل الممكنة لتطوير صناعة الالبان وزيادة حصتها السوقية والبدء بعمل تجارب وابتكار اصناف جديدة مدعمة بالعناصر الغذائية الاساسية والفيتامينات والتي تستهدف فئات المستهلكين كاملة، بالاضافة لتنفيذ حملات توعوية مع وزارة الصحة ودائرة التغذية لزيادة وعي المستهلكين للفوائد الكبيرة والمتعددة لمنتجات الالبان، كما اكد على دور دائرة التغذية والاهمية الكبيرة لها في زيادة وعي المستهلكين لمنتجات الالبان وعمل النشرات التوعوية في المدارس والجامعات والمراكز الصحية ومراكز الامومة.

Loading...