الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

راديو شات يناقش قرار الحظر الذي أصدرته نقابة المهندسين

رام الله- رايــة:

أصدرت نقابة المهندسين الفلسطينيين قرارًا بمنع إساءة المنتسبين لها لأي طرف كان في كافة التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال نقيب المهندسين المهندس مجدي الصالحي إن النقابة أصدرت هذا القرار لتذكر المنتسبين لها بالقسم الذي يلزم المهندس قبل تخرجه، والداعي إلى العمل بأمانة وإخلاص والحفاظ على شرف المهنة واحترام القوانين.

وأكدّ الصالحي خلال استضافته في برنامج "راديو شات" الذي يُبث عبر أثير راية على أن أبواب النقابة مفتوحة لأي انتقاد بنّاء مضيفًا "هذا القرار لا يعتبر قمعًا للمهندسين، بل تحافظ النقابة من خلاله على كرامة المهندس وتدافع عنه".

وكانت حلقة الأربعاء من "راديو شات" قد شهدت تفاعًلا كبيرًا مع موضوع الحلقة، لا سيما عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وعن هذا قال مقدم البرنامج محمود حريبات "سمعنا عن هذا الموضوع عبر منصات التواصل المغلقة وكعادتنا في راديو شات، بحثنا في تفاصيل القصة كونها تهم فئة حيوية ومؤثرة في المجتمع"

أما أبرز المشاركات التي وصلت لصفحة البرنامج التي يشرف عليها حريبات فكانت من أحد المهندسين، الذي كتب أن الاساءة مرفوضة بالكامل، لكن على النقابة أن تتقبل النقد ولا تعتبره إساءة، وقال في تعليقه إن المهندسين يتجهون للقضاء على حسابهم الخاص بدلًا من تمثيل النقابة لهم.

وردًا على ذلك قال الصالحي على إن النقابة تبذل كافة جهودها للحفاظ على منتسبيها "بالنسبة لي اتحدى أي مهندس حاول الاتصال بي ولم أجب عليه، أو اعاود الاتصال به".

يُذكر أن عدد المهندسين الفلسطينيين يصل إلى 22500 مهندس، منهم 7000 عاطلين عن العمل.

Loading...