الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

شريط الاسبوع في صور

 

رام الله- رايـة: 

توالت الاحداث بشكل غير مسبوق الاسبوع الماضي عن التحول في طريق السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين، من حل الدولتين الى حل غير معلوم، وهو التحول الذي تخوفت منه القيادة الفلسطينية في عهد الرئيس الامريكي الجديد دونالد ترمب، ما دفع الاخيرة للخروج بتصريحات لم تنطوي على أي تغير يذكر. 

لكن ثمة احداث اخرى سيطرت على مجتمع الاخبار المحلي خلال الاسبوع الماضي، نعيدها لكم في الشريط التالي:

انعقاد أول الاجتماع بين رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو مع ترمب، وبروز موقف امريكي يلمح الى حل اخر للقضية الفلسطينية بعيدا عن الخيار الذي اكدت عليه الادارات الامريكية السابقة والمتمثل بحل الدولتين.

مراقبون توقعوا اما حل اقليمي مع الدول العربية يمهد لحل للقضية الفلسطينية وهو ما ترفضه القيادة الفلسطينية جملة وتفصيلا، أو ربما نشهد صعودا لمصطلح حل الدولة الواحدة في المستقبل القريب، أي دولة واحدة لشعبين. 

المستقبل سيجيب عن ذلك. 

حركة حماس تنتخب القيادي العسكري في كتائب القسام والاسير السابق المحرر بصفقة شاليط يحيى السنوار قائدا لها في منطقة غزة. 

تداول هذا الخبر وسائل اعلام محلية وعربية ودولية عن كثب. 

وذهبت التحليلات الى توقع تشدد في القرار الحمساوي فيما يتعلق بالحرب أو السلم او صفقة تبادل اسرى مع اسرائيل. 

ووصف مراقبون هذا الانتخاب بتحول في حماس، يتمثل بصعود المستوى العسكري في الحركة الى دائرة القرار السياسي، ويشير الى سيطرة واضحة لكتائب القسام على مفاصل القرار في الحركة. فيما ردت قيادات في حماس بالقول ان السنوار منفتح على العلاقة مع الاقليم العربي ويملك وعيا سياسيا يفرض احقيته بالمنصب الجديد. 

اقتراح تعيين سلام فياض مبعوثا لهيئة الامم المتحدة في ليبيا، واجه فيتو امريكي حال دون التعيين. 

فياض بعد اسبوع من هذا الرفض الامريكي كتب على صفحته في فيسبوك: "أؤكد على رفضي التام لأي شكل من أشكال التسويات أو الصفقات، لا لجهة ما يمكن أن "يمغمغ" الإشارة لانتمائي لفلسطين بمسماها في الأمم المتحدة، ولا لجهة الابتزاز المتمثل في منح إسرائيل جوائز ترضية "لتحليل" تعييني".

مصادر تكشف عن لقاء بين مدير وكالة الاستخبارات الامريكية "سي اي ايه" مايك بومبيو والرئيس محمود عباس في رام الله. 

هذا اللقاء يأتي بعد ان اعطت ادارة ترامب ظهرها للقيادة الفلسطينية خلال الايام الاولى لتسلم ترمب الحكم، لكنه تفاصيله لا تزال غير معلومة ولم يصرح الرئيس بأي مضمون لهذا اللقاء. 

حركة حماس تبلغ لجنة الانتخابات المركزية خلال اجتماع في غزة انها لن تشارك في الانتخابات المحلية المقبلة وانها ستمنعها في قطاع غزة.

الانتخابات الفلسطينية 2017 تبدو ديمقراطية بختم الانقسام. 

الامين العام لحزب الله حسن نصر الله يدعو اسرائيل في خطاب له الى تفكيك مفاعل ديمونا وليس فقط افراغ خزانات الامونيا في حيفا.

نصر الله يضرب على الوتر الحساس لإسرائيل بعد ابدائها تخوفات من مقتل عشرات الالاف في حل ضرب خزانات الامونيا في حيفا بالصواريخ. 

واكد نصر الله ان لدى الحزب قدرات على ضرب مفاعل ديمونا وخزانات الامونيا حيثما وجدت. 

صحيفة "وول ستريت جورنال" تكشف عن خطة امريكية لإقامة تحالف عربي يضم اسرائيل لمواجهة ايران. 

وكما يبدو وتتوجيا لعلاقات تقارب سابقة بين العرب واسرائيل، فإن المرحلة المقبلة ستشهد تحالف علني بين دول عربية واسرائيل بحجة "التهديد الايراني" 

الدول العربية لوحدها غير قادرة على مواجهة طهران، لذا لجأت في السنوات الاخيرة الى اقامة علاقات مع اسرائيل، والسعودية، ابرز هذه الدول.

نادي باريس سان جيرمان الفرنسي يلحق بنادي برشلونة فضحية كبيرة، بهزمه برباعية نظيفة في ذهاب دور الـ16 من دوري ابطال اوروبا. 

الاموال التي انفقها ناصر الخليفي مالك نادي باريس جاءت بنتيجة بعد سنوات من تطوير النادي عبر صفقات كبيرة مع لاعبين كبار. 

 

 

Loading...