الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:21 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:51 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تفاصيل مكالمة ترمب "الدافئة"

 

رام الله- رايــة:

يبدو أن تفاؤل القيادة الفلسطينية بمكالمة الرئيس الأمريكي ترمب مع الرئيس عباس ليلة الجمعة، قد دفعتهم للإسهاب في الحديث عن "تشكل بداية تحرك للإدارة الأميركية الجديدة نحو ما سمّاه ترامب "الصفقة الكبرى"، أي التسوية السياسية للصراع الفلسطيني - الإسرائيلي"

مصادر مقربة من الرئاسة الفلسطينية وصفت الاتصال الطويل الذي جمع الرجلين بأنه "اتسم بالدفء اللافت" حيث طمأن ترمب نظيره الفلسطيني بأنه "يؤمن بأنه رجل سلام، وأنه شريكه في عملية سياسية تقود إلى سلام حقيقي بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

وكشفت المصادر لـ"رايـة" أن ترمب أبلغ القيادة الفلسطينية أنه "عين فريقاً من المختصين ورجال السياسة لمساعدته في التوصل إلى تسوية" موضحاً أنه الآن في مرحلة وضع الخطة و تحديد الإطار للعملية السياسية المقبلة.

وأضافت المصادر أن سلسلة من اللقاءات الفلسطينية - الأميركية ستعقد في الأيام والأسابيع المقبلة، تحضيراً للقاء القمة بين ترامب وعباس.

ومن المقرر أن يصل إلى رام الله بعد غد مسؤول المفاوضات الدولية في البيت الأبيض جيسون غرينبلات، للقاء عباس والاستماع إلى رؤيته للعملية السياسية بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والتي سترعاها إدارة ترامب.

وقال السفير الفلسطيني الجديد في واشنطن حسام زملط، الذي كان إلى جانب الرئيس عباس أثناء المكالمة الهاتفية "الاتصال يؤكد أولاً أن الإدارة الأميركية تعتبر عباس شريكاً في العملية السياسية، وثانياً أن لا شيء يمكن عمله من أجل الحل السياسي من دون هذا الشريك الفلسطيني".

ويضم فريق ترامب للعملية السياسية المقبلة كلاً من صهره جاريد كوشنير، والسفير الأميركي إلى إسرائيل (الذي ينتظر مصادقة الكونغرس على تعيينه) ديفيد فريدمان، وغرينبلات، والقنصل الأميركي السابق في القدس مايك راتني.

Loading...