الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فيديو: سفيان عاد بحثا عن لعبته فتكالب عليه 15 جنديا

 

الخليل- راية: 

اظهر فيديو نشرته مؤسسة "بيتسيلم" الحقوقية قيام جنود الاحتلال بملاحقة طفل "8 سنوات من العمر"، واقتياده ما بين عدة بيوت بحثا عن راشقي الحجارة في الخليل.

وجاء في بيان المؤسسة انه "في ظهيرة يوم الاحد الفائت نحو الساعة قبضت مجموعة من 15 جنديًا اسرائيليا  وأكثر على سفيان أبو حتة (8 أعوام)، وكان قد خرج من بيته حافيًا ليبحث عن لعبة ضاعت منه. أمسك جنديّان به، وجرّه الجنود معًا إلى حارة الحريقة في الخليل وهم يطالبونه بأن يؤشّر على أولاد كانوا قد رشقوا حجارة وقذفوا زجاجة حارقة، حسب اقوالهم، نحو مستوطنة كريات أربع".

وقالت الأم انها "في اليوم نفسه كانت برفقة اثنين من إخوة سفيان الصغار (3 و4 سنوات) ضيفة في بيت والديها في الحي وطلبت من سفيان أن يصطحب في نهاية اليوم الدراسي أخاه محمد، تلميذ الصفّ الأوّل، إلى بيت جدّه".

واضافت انه "في نحو الساعة 13:30 وصل سفيان وأخوه محمد إلى بيت جدّهما. بعد أن خلع سفيان حذاءه اكتشف أنّه قد ضيّع لعبته التي اشتراها في الطريق. لم تسمح والدته بالخروج، لأنها علمت عن وجود جنود في الحيّ؛ ولكنّ سفيان تسلّل خارجًا ليبحث عن لعبته".

وبعد دقائق عدّة وصل أولاد من الحيّ وأخبروا الأم أنّ جنودًا قبضوا على ابنها وأنّهم يسوقونه في اتّجاه مستوطنة "كريات أربع" المتاخمة، قبل ان تنجح النساء في الحي بتخليصه، وفق مؤسسة بيتسيلم.

Loading...