الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

واشنطن راقبت تحويلات مالية خاصة ببنوك فلسطينية

 

رام الله- رايــة: 

ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية ان معلومات نشرتها مجموعة الهاكرز Shadow Brokers، يوم الجمعة، تبين ان وكالة الامن القومي الأمريكي (NSA)، تعقبت شبكة Swift التي تستخدم لتحويل الاموال الدولية بين المؤسسات المالية، وتم التركيز بشكل خاص على البنوك في فلسطين ودول اخرى في الشرق الاوسط.

ويعتبر مجمع المعلومات الذي نشرته مجموعة الهاكرز اكثر تسريب مثير لها، ويشمل آليات مختلفة استخدمتها الوكالة من اجل اقتحام الحواسيب بواسطة منظومة "ويندوز" والتي يتم الكشف عن الكثير منها لأول مرة.

وخلافا للتسريبات السابقة التي شملت عينات من الرموز، شمل التسريب هذه المرة وثائق تكشف معلومات عن الأهداف، واهمها تعقب وكالة الامن القومي الامريكي NSA لمنظومة Swift المعتمدة للتحويلات المالية الدولية، والتي يستخدمها حوالي 11 الف بنك ومؤسسة مالية.

وحسب مجموعة الهاكرز فقد شملت قائمة المؤسسات المستهدفة، بنك القدس الذي يقوم مقره الرئيسي في رام الله. وقال مات سويتش، الباحث في مجال تأمين المعلومات ان البنك يستخدم تطبيق ويندوز 8 الذي يمكن اختراقه بواسطة منظومة fuzzbunch. كما تم استهداف البنك الاسلامي "نور" - Tadhamon International Islamic Bank، وصندوق استثمار كويتي مختص بالاستثمار في تطوير العالم العربي.

وكانت واشنطن طلبت من الرئيس محمود عباس خلال زيارة جيسون غرينبلات مبعوث ترمب الى رام الله مؤخرا، بوقف دفع مبالغ مالية لأسر الشهداء والاسرى، تحت إطار ما تسميه الولايات المتحدة "مكافحة التحريض". 

Loading...