الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

استئناف ادخال الوقود المصري لمحطة كهرباء غزة

استئناف ادخال الوقود المصري لمحطة كهرباء غزة

غزة – راية

أكدت سلطة الطاقة بغزة، أنه تم استئناف إدخال الوقود المصري إلى محطة التوليد الليلة الماضية، مشيرة الى أنه تم تشغيل مولد ثانٍ في المحطة وسيتم دعم برامج التوزيع بشكل تدريجي.

وأوضحت الطاقة أن الإرباك الأخير على جداول توزيع الكهرباء يرجع لعدم دخول الوقود المصري لحوالي أسبوع مما أدى لعمل موالد واحد فقط في محطة الكهرباء.

ووصلت ساعات قطع الكهرباء بغزة الى 20 ساعة متواصلة خلال الأيام الماضية، مما فاقم معاناة الغزيين في ظل ارتفاع درجات الحرارة وازدياد الطلب على الكهرباء.

وكان مدير العلاقات العامة في شركة الكهرباء في قطاع غزة محمد ثابت، قد أكد لمراسلنا في وقت سابق؛ أن الشركة لا تستطيع توفير جدول محدد للكهرباء بسبب عجز الطاقة المتوفرة نتيجة نقص السولار الخاصة بمحطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة.

ووصل عجز الطاقة في قطاع غزة الى 506 ميجاوات، في ظل ارتفاع درجات الحرارة وازدياد الطلب على الكهرباء، حيث بلغ احتياج القطاع من الطاقة الى 600 ميجاوات، بينما بلغت اجمال الطاقة المتوفرة 94 ميجا فقط، ويضيف ثابت: "لا يوجد جدولا واضحا للكهرباء".

وقالت سلطة الطاقة إن تشغيل مولدات إضافية بالمحطة مرهون بوصول كميات أكبر من الوقود الى محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة.

Loading...