الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:17 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:54 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4
هيئة المعابر في غزة تفيد بتوقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى قطاع غزة من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم.

بمشاركة السعودية والاردن

السيسي يحضر لقمة تسوية مع نتنياهو

السيسي يحضر لقمة تسوية مع نتنياهو

كشفت صحيفة الاخبار اللبنانية، اليوم الاربعاء، تفاصيل أول لقاء علني جرى بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، مشيرة الى ان الحديث تصدره بحث  سبل إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط.

 اللقاء تم بترتيب من جهاز المخابرات المصرية الذي حضره رئيسه، خالد فوزي، بجانب وزير الخارجية سامح شكري، بعدما بات ملف المصالحة الفلسطينية الداخلية، وكذلك التسوية، تحت متابعة مباشرة من المخابرات. ووفق الصحيفة اللبنانية فقد تقرر في الاجتماع العمل على الترتيب لاجتماع قمة يجمع السيسي ونتنياهو وعبدالله، بجانب الرئيس  محمود عباس، واقترح لذلك عقده في مدينة شرم الشيخ، جنوبي سيناء، أو في العاصمة الأميركية واشنطن، على أن يكون ذلك في الخريف الجاري وكحد أقصى قبل نهاية العام.

وبحسب الصحيفة فقد نقل السيسي إلى نتنياهو اقتراحاً أميركياً يطلب فيه إضافة حضور الملك السعودي، سلمان، أو ولي العهد، محمد بن سلمان، في القمة نفسها، على أن يترك تنسيق ذلك بين القاهرة والرياض، بعدما تتم الأولى إنجاز المصالحة الفلسطينية، وهي مهمة سيتولاها رئيس المخابرات المصرية، الذي سيدعو بداية حركتي فتح وحماس في الأيام المقبلة إلى عقد اجتماعات مكثفة بعدما يثبت الاثنان أنهما بدآ تطبيق المصالحة فعلياً، ثم سيصار إلى دعوة بقية التنظيمات الفلسطينية.

وكان الرئيس السيسي دعا امس خلال خطابه امام الجمعة العام للامم المتحدة الفلسطينيين إلى "الاتحاد"، وان يكونوا مستعدين "لقبول التعايش بسلام مع الإسرائيليين".

وتوجه السيسي للفلسطينيين بالقول انه من المهم "الاتحاد خلف الهدف وعدم الاختلاف وعدم إضاعة الفرصة والاستعداد لقبول التعايش مع الأخر مع الإسرائيليين في أمان وسلام".

وكان الرئيس المصري قد اجتمع امس مع نتنياهو بمقر اقامته في نيويورك في لقاء علني يعتبر الأول بينهما منذ تقلد السيسي الرئاسة في مصر.

وأتى اللقاء العلني الأول بين السيسي ونتنياهو، عقب لقاء جمع الأول بالرئيس ابو مازن لبحث جهود المصالحة، وعملية السلام مع إسرائيل وفق بيان الرئاسة المصرية.

Loading...