الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:04 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:39 PM
العشاء 9:08 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خلال اجتماع وزاري

خاص| من هم المسؤولين الذين عينهم الحمد لله للجان غزة؟

أعلن رئيس الوزراء رامي الحمد الله اليوم الاحد عن تشكيل ثلاث لجان، وهي: لجنة المعابر، ولجنة الوزارات والموظفين، واللجنة الأمنية، لإدارة الملفات الثلاثة العالقة في قضية المصالحة. 

وأفادت مصادر خاصة لـ"رايــة"، إن وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ سيرأس لجنة المعابر، ونائب رئيس الوزراء زياد عمرو سيرأس لجنة الموظفين. ولجنة الأمن سيرأسها رئيس المخابرات ماجد فرج. 

وقال الحمد الله خلال ترؤسه اجتماعا وزاريا، اليوم، في مكتبه برام الله، بحضور رئيس جهاز المخابرات العامة ماجد فرج، ورئيس هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ، وعدد من رؤساء الهيئات والسلطات العامة، إن الحكومة ذاهبة غدا الاثنين الى قطاع غزة، "بروح إيجابية"، و"عاقدوا العزم على القيام بدورنا في دعم جهود المصالحة، وطي صفحة الانقسام، ليعود الوطن موحدا بشعبه ومؤسساته".

وأشار الحمد الله إلى أن الحكومة ستساهم بشكل تدريجي، في حل القضايا العالقة التي وقفت في السابق عائقا امام تنفيذ اتفاقات المصالحة بين حركتي فتح وحماس.

وقال الحمد الله ان توجه الحكومة الى قطاع غزة يأتي في سياق الخطوات العملية المبذولة لانهاء الانقسام، ويهدف إلى الاطلاع على أوضاع القطاع ومؤسساته، بالإضافة الى عقد اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي كما هو معتاد، يوم الثلاثاء، مشددا على دعم الحكومة الكامل لجهود المصالحة والدور المصري في انجاحها، وعلى تطبيق كافة التوصيات التي تنتج عن اللقاءات بين حركتي فتح وحماس في القاهرة.

 

Loading...