الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المنظمة تهدد بتعليق الاتصالات

أمريكا تقرر عدم تجديد ترخيص مكتب منظمة التحرير بواشنطن

أمريكا تقرر عدم تجديد ترخيص مكتب منظمة التحرير  بواشنطن

قالت مصادر إن البيت الابيض وضع شرطين لتجديد عمل مكتب منظمة التحرير الفلسطينية بواشنطن وهما استئناف عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي، اضافة لعدم ملاحقة إسرائيليين أمام محكمة الجنايات الدولية.

وأوضح أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، مساء اليوم السبت، تلقينا رسالة خطية من وزارة الخارجية الأميركية، تفيد بأنهم لم يستطيعوا تمديد فتح مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن.

وأرجع عريقات السبب الى "قيامنا بالانضمام للمحكمة الجنائية الدولية والطلب من الجنائية الدولية أن تحيل جرائم الحرب الإسرائيلية من الاستيطان والأسرى وفرض الحقائق على الأرض والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى المجلس القضائي لفتح تحقيق قضائي".

وتابع وعليه رددنا على الإدارة الأميركية برسالة خطية أيضا قلنا فيها: "في حال قامت بإغلاق مكتب منظمة التحرير سنعلق اتصالاتنا مع الإدارة الأميركية بكل أشكالها لحين إعادة فتح المكتب، هذا في الوقت الذي تقوم فيه حكومة نتنياهو بهدم البيوت في جبل البابا وفي الأغوار وتهدد بهدم البيوت في كفر عقب، تكافأ هذه الحكومة ونعاقب نحن، هذا أمر مرفوض جملة وتفصيلا ويؤدي إلى تقويض عملية السلام".

وفي وقت سابق صرح نبيل ابو ردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة، "إن الجانب الفلسطيني لم يتلقى أية أفكار عن قرار واشنطن بشان مكتب منظمة التحرير".

واضاف: رغم مضي أشهر طويلة، ولقاءات متعددة مع الجانب الاميركي قرروا ذلك وهذا  يؤكد ان  الادارة الاميركية تفقد اهليتها للقيام بدور الوسيط، وانسحابها من مهامها كراعية للعملية السياسية، وذلك من أجل تحقيق السلام الذي وعد الرئيس ترامب بالعمل من أجل  الوصول إليه"."خاصة وان لقاءات الرئيس محمود عباس، مع الرئيس الاميركي دونالد ترامب، تميزت بتفاهم كامل حول خطوات تمهد لخلق اجواء تسمح باستئناف عملية السلام".

Loading...