الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بدء تداول أوراق نقدية جديدة من فئة 20 و100 شيقل

أعلن بنك "إسرائيل"، اليوم الأحد، التداول بورقتين نقديتين جديدتين من فئة 20 شيكل و100 شيكل، ابتداءً من يوم الخميس 23 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وفي إطار هذه الاستعدادات سلم البنك خلال شهر كانون الأول/ ديسمبر الأخير، نماذح أولية من الأوراق النقدية الجديدة للمنتجين ومشغلي ماكنات البيع والعدّ والتصنيف، وذلك كي يستعدوا لتغيير عيارات الماكنات الموجودة بحوزتهم، ويكونوا جاهزين للتعامل مع الأوراق النقدية الجديدة.

وتتوفر الأوراق النقدية الجديدة في البنوك التجارية والأجهزة الآلية لسحب النقود وفروع البريد، وبحسب إعلان البنك، سيتم تسليم الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، الأوراق النقدية الجديدة، يوم الأربعاء المقبل، وفق موقع عرب48.

وأوضح البنك أن "الأوراق النقدية الجديدة كبقيّة الأوراق ضمن المجموعة الجديدة، تدمج معايير متقدّمة في مجالات الأمان والابتكار، وهي تحوي علامات أمان متنوعة لمكافحة التزييف. ولخدمة الأشخاص ذوي الاعاقات البصرية، فيمكن التمييز بين الفئات النقدية الجديدة المختلفة من خلال الطول المختلف لكل فئة، إذ أنّ هنالك فارق يبلغ 7 ملم بين كل فئة وفئة، كما دمجت علامات خاصّة أخرى لتسهيل التعرّف على العملات الجديدة".

Loading...