مباريات اليوم

أوقات الصلاة
الفجر 05:05
الظهر 12:32
العصر 04:00
المغرب 06:38
العشاء 07:59
حالة الطقس

اسعار العملات

القاهرة: ندوة بعنوان "القدس عاصمة الثقافة العربية"

رام الله-رايــة:

أقام المجلس الأعلى للثقافة في مصر، ندوة بعنوان "القدس عاصمة الثقافة العربية"، تحت رعاية  وزير الثقافة المصري حلمي النمنم، ومقررا اللجنة الثقافية محمد العلي، واحمد نوار، بمقر مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية.

وقال العلي: إن هذه الاحتفالية جاءت تأكيدًا على صمود الشعب الفلسطيني، رغم كل المحاولات اليائسة من لتغيير هويته وملامحها بشتى الطرق.

واضاف، أن القدس هي المدينة الوحيدة في العالم التي تحظى بالقداسة لدى الجميع الديانات السماوية ومحط انظار العالم اجمع، مشددًا على أن ثقافة امتنا العربية تقوم على اساس الحرية والكرامة والتمسك بالحقوق، وتحقيق السلام القائم على العدل.

بدوره، طالب نوار، الفنانين أن يعملوا ويستخدموا كل الوسائل الطبيعية الممكنة في العالم لوصول القضية الفلسطينية للعالم، حفاظًا على بقائها حاضرة.

وقال مدير المركز الاعلامي لسفارة فلسطين بالقاهرة ناجي الناجي، إن القضية الفلسطينية استطاعت في الآونة الاخيرة أن تخترق العديد من المنابر، وأن تحصل على قرارات هامة خاصة بالقضية، واليوم هي فرصة سانحة نحتاج من خلالها ان يعمل المثقفين على توثيق وتحويل الاعمال الفنية الى مبادرة حقيقية للدفاع عن الحقوق الفلسطينية التي استطاع الدبلوماسي الفلسطيني والعربي الوصول اليها.

وأشاد بدور مصر العروبة في دعمها الدائم لهذه الفعاليات التي تحيي القضية وتجعلها حاضرة امام العالم، معتزًا باحتضان مصر الدائم وهذا الامتداد العربي، مناشدا بمؤازرة كل فلسطيني مقدسي مناضل على أرضه.

يذكر أنه تخلل الاحتفالية التي حضرها لفيف من الشخصيات الفلسطينية والمصرية، والقائم بأعمال الامين العام للمجلس الأعلى للثقافة هيثم الحاج علي، عرض فيلمين تسجيلين للفنان احمد نوار يوضحان معاناة الشعب الفلسطيني، كما غنت فرقة كورال "عباد الشمس" أغاني من الفلكلور الشعبي الفلسطيني، وعرض داتا شو للفنانة الفلسطينية لطيفة يوسف حول ترسيخ التفاعل بين الحضارات وابراز قيمة التراث الفلسطيني، اضافة الى قصيدة شعرية "في القدس"  للشاعر رائد قديح.

Loading...

إعلان حماس حل اللجنة الإدارية؟