الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الرئيس عباس يلتقي نظيره السيسي في القاهرة

 

رام اله- رايــة:

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية علاء يوسف في بيان عقب لقاء الرئيسين عبد الفتاح السيسي ومحمود عباس، في القاهرة اليوم الاثنين، إن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء على وحدة الموقف العربي، الذي يستند إلى مبادرة السلام العربية باعتبارها عنصراً رئيسياً في التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

وأكد المتحدث سعي مصر إلى إيجاد حل عادل وسلام دائم وشامل، يؤدي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على 1967 وعاصمتها "القدس الشرقية".

إقرأ أيضا: هل جاءت دعوة السيسي للرئيس بعد وساطة الملك عبد الله؟

وأضاف المتحدث، أن الرئيسين أكدا أهمية دعم الجهود التي تبذل للتوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة، بما يساهم في عودة الأمن والاستقرار لكافة الدول العربية.

ووفق البيان أكد الرئيس عباس خلال اللقاء على حرصه المستمر على التشاور والتنسيق مع الرئيس السيسي، خاصة في هذا التوقيت وقبيل عقد القمة العربية في المملكة الأردنية، معربا عن أمله بأن تخرج القمة بقرارات بحلول للقضية الفلسطينية.

وأضاف البيان أن الرئيس عباس أطلع السيسي على مجمل الاتصالات الفلسطينية الأخيرة مع الإدارة الأميركية الجديدة، والتي تم خلالها التأكيد على التزام الجانب الفلسطيني بالتوصل إلى حل شامل مع إسرائيل.

في المقابل أكد الرئيس السيسي أن القضية الفلسطينية ستكون محل تباحث مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، خلال زيارته المرتقبة لواشنطن بداية شهر أبريل المقبل.

Loading...