الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لا تغسل هذه الأطعمة قبل تناولها!

 منذ الطفولة تعلمنا أنه لا بد أن نغسل الطعام قبل تناوله، لكن اتضح أن هذا الفعل قد يكون أكثر ضررَا من نفعه؛ فغسيل بعض الأطعمة يؤدي إلى انتشار البكتيريا.

فعلى سبيل المثال لا يجب غسل البيض قبل وضعه في الثلاجة أو طهيه، والسبب يعود ببساطة إلى أنه غالباً ما يوضع على البيض مادة تمنع انتشار البكتيريا، وبغسلها فإنك تزيلها وبالتالي تخلق مجالاً أوسع لتكاثر البكتيريا الضارة بحسب ما نشر موقع "برايت سايد".

أما الخطأ الأكبر والذي يرتكبه المعظم منا، فهو غسل الدجاج. فالبكتيريا الموجودة على الدجاج الطازج خطرة جداً على الصحة، وخاصة السالمونيلا، لكن العديد من الأفراد يعتقدون أن غسل الدجاج قبل الطهي يساعد على حل هذه المشكلة، ولكن هذا ليس صحيحاً، فغسيل الدجاج بالماء يؤدي إلى انتشار البكتيريا على اليدين ومغسلة الطبخ، وهذا ينطبق على كافة اللحوم بغض النظر عن نوعها.

وبحسب بعض الاختصاصيين يفضل غلي الدجاج مرتين، على أن يتم التخلص من المياه في المرة الأولى، ومن ثم إضافة مياه نظيفة ومتابعة الطهي.

إلى ذلك، يعمد البعض إلى غسل المعكرونة، وهو أمر غير محبذ على الإطلاق بحسب أهل الاختصاص، حيث يعتقد الطهاة أن غسل المعكرونة يجب أن يكون غير قانوني، لأن الماء يزيل النشا التي تساعد على امتصاص الصلصة على نحو أكثر فعالية، ويمكن فقط لعشاق هذا الطبق غسل المعكرونة بعد غليها في حال كان الهدف منها تحضير السلطة.

وأخيراً، لا يمكنك أن تبقي الفطر تحت الماء لفترة طويلة أو نقعها به، فهي تمتص الماء بشكل جيد. لذلك من الأفضل شطفها بسرعة وتجفيفها بمنشفة ورقية، وذلك قبل طهيها بوقت قصير، وإلا فإنها سوف تفسد وتفقد مرونتها.

Loading...