مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 05:06
الظهر 12:31
العصر 03:59
المغرب 06:36
العشاء 07:57
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

قلقيلية : ورشة تناقش دليل التحويل الوطني لحماية الأطفال من العنف والإساءة والإهمال .

نظمت محافظة قلقيلية ووزارة التنمية الاجتماعية ورشة عمل  " لمناقشة دليل التحويل والتشبيك الوطني لحماية الأطفال من العنف والإساءة والإهمال 2017"، وذلك في دار محافظة قلقيلية اليوم.

وشارك في الورشة : حنان غشاش مدير دائرة النوع الاجتماعي، محمد القرم مدير دائرة الطفولة في وزارة التنمية الاجتماعية، سائد قزمار ممثل مؤسسة حماية الطفل، ومنسق شبكة حماية الطفولة أحمد بدران وأعضاء الشبكة في المحافظة.

وخلال افتتاح الورشة شكر مدير دائرة الطفولة محافظة قلقيلية على الدور الذي تقوم به في دعم شبكة حماية الطفولة، مستعرضاً أهمية دليل نظام التحويل والتشبيك الوطني في حماية الأطفال من العنف والإساءة، مشيراً إلى أن نظام التحويل منسجم مع رؤية وزارة التنمية الاجتماعية، واتفاقية حقوق الطفل الدولية والقوانين المحلية السارية، مضيفاً أن أي تعديلات على النظام سيتم التعامل معها حتى نهاية 31/12/2017م.

من جانبه قدم سائد قزمار استعراضاً محوسباً حول نظام التحويلات وأهميته، مضيفاً أنه يتم العمل على إدراج  هيئة شؤون الأسرى والمحررين في نظام التحويل الوطني لحماية الأطفال الأسرى  من الإساءة والإهمال.

وناقش الحضور الدليل من كافة جوانبه مستفيدين من تجاربهم السابقة في شبكة حماية الطفولة، وأوصى المشاركون بزيادة عدد المرشدين في المدارس الحكومية، رفع مستوى الوعي المجتمعي داخل المؤسسات والأفراد بضرورة الإبلاغ عن الحالات التي تهدد سلامة الطفل البدنية والنفسية، وضرورة الالتزام بما جاء به دليل التحويل والتشبيك الوطني,  

Loading...