مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 05:22
الظهر 12:24
العصر 03:38
المغرب 06:04
العشاء 07:26
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

اعادة بناء خيمة الاعتصام في حي البستان

اعادة بناء خيمة الاعتصام في حي البستان

أعاد أهالي بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، مساء اليوم الاثنين، بناء خيمة الاعتصام بحي البستان، التي هدمتها طواقم بلدية الاحتلال في وقت سابق.

وقال رئيس لجنة الدفاع عن عقارات سلوان مراد أبو شافع إن بلدية الاحتلال أصدرت قرارا يقضي بهدم الخيمة المقامة منذ عام 2009، وللتصدي لهذا القرار فقد تم الاعتصام داخل الخيمة من قبل الأهالي، وبعد حوالي ساعة من تعليق قرار الهدم اقتحمت قوات الاحتلال حي البستان وحاصرت الخيمة واعتدت بالضرب على المتواجدين داخلها.

وأضاف أبو شافع أن جنود الاحتلال ألقوا القنابل الصوتية بصورة عشوائية لتفريق المتواجدين في محيط الخيمة، فيما شرع بعضهم بتفكيك الخيمة.

وأوضح أن قوات الاحتلال اقتحمت الخيمة بعد بنائها، وقامت بجولة فيها، ومزقت "الشادر"، بالتزامن مع اقتحام حي بئر أيوب القريب منها وإغلاق شارعه.

وكان سكان حي البستان ببلدة سلوان نصبوا خيمة الاعتصام في العام 2009، بعد إصدار بلدية الاحتلال قرارات هدم إدارية لجميع منازل الحي، وعددها 88 منزلا، لصالح إقامة مشاريع استيطانية وأخرى تخدم أسطورة الهيكل المزعوم.

ومنذ ذلك الحين ينفذ السكان عبر لجنة الدفاع عن الحي، فعاليات احتجاجية متعددة الأشكال ضد قرارات الهدم، حيث باتت الخيمة رمزاً من رموز أهالي بلدة سلوان عامة وحيّ البستان خاصة.

Loading...