ليبرمان: القذائف التي أطلقت من غزة "انتاج إيراني"
ادعى وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، اليوم السبت، ان القذائف الصاروخية التي أطلقت على مستوطنات غلاف غزة أمس الجمعة، من إنتاج إيراني ودخلت إلى قطاع غزة عن طريق التهريب.
وقال ليبرمان إن "إطلاق ثلاث قذائف صاروخية أمر خطير جدًا"، وزعم أن هذه القذائف تم تهريبها إلى القطاع من سيناء عبر الأنفاق.
وزعم: "تمكنا من ردع حماس وهم غير معنيين بمواجهة عسكرية، المشكلة أن حماس فقد قدرته على ردع مجموعات سلفية متطرفة مدعومة من إيران، هذه المجموعات تتلقى الدعم المادي والأيديولوجي من فصائل جهادية حول العالم ومن إيران".
وتابع ليبرمان "علينا أن لا ننجر لتحقيق أهدافهم وأن لا نتصرف وفقًا لما تريده هذه المجموعات، ورأيت كذلك عددًا من أعضاء المعارضة ينضمون للسلفيين ويحاولون جرنا لحرب في قطاع غزة، في هذه الأثناء نحن نفعل ما يجب علينا فعله".
وقال أن "وظيفتنا هي منع التصعيد، نحن لا نواجه غزة والجنوب فقط، هناك إيران ومشاكل على كل الحدود، في الشمال مع لبنان وسورية التي تدعمهما إيران، إيران تقف خلف كل هذا وموجودة كل مكان، في سيناء والعراق واليمن"، وفق زعمه.

