الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"ابنزاز أمريكي"

واشنطن تقطع دعم الأونروا.. وترامب يهدد بوقف مساعدات السلطة

واشنطن تقطع دعم الأونروا.. وترامب يهدد بوقف مساعدات السلطة

 هدّد الرئيس الأميركي دونالد ترامبء، بوقف المساعدة المالية السنوية المقدمة للسلطة الوطنية متهما اياها برفض التفاوض على اتفاق سلام مع اسرائيل بعد اعتراف ادارته بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في تغريدة له على تويتر إن واشنطن قد لا تدفع بعد الآن مئات الملايين من الدولارات سنويا للفلسطينيين وذلك في ظل عدم استعدادهم للمشاركة بمحادثات السلام. على حد قوله

وتابع ترامب: “لقد أبعدنا القدس، أصعب جزء من المفاوضات، عن الطاولة، لكن إسرائيل في مقابل ذلك عليها أن تدفع الكثير. طالما أن الفلسطينيين ما عادوا يريدون التفاوض على السلام، لماذا ينبغي علينا أن نسدد لهم أيا من هذه المدفوعات المستقبلية الضخمة"

 وكانت المندوبة الأميركيّة في الأمم المتحدة، نيكي هيلي، قد قالت إنّ الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، "سوف يوقف الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لمنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وأضافت في مؤتمر صحفي، عقد أمام مجلس الأمن الدولي بالمقر الدائم للمنظمة الدولية بنيويورك أن ذلك مرتبط بعودة الفلسطينيين إلى طاولة المفاوضات، "إن الرئيس قال إنه لا يريد اضافة ميزانية الى أن يوافق الفلسطينيون على العودة الى المفاوضات، اننا نحاول دفع عملية السلام ولكن اذا لم يحدث ذلك فان الرئيس لن يواصل تمويله ".

.

Loading...