مستجدات المصالحة
عضو باللجنة الادارية: رفض مقترح لدمج 30% من "موظفي غزة بعد 2007"
قل رئيس ديوان الموظفين السابق بغزة محمد الرقب "أحد أعضاء اللجنة الادارية القانونية لدمج الموظفين"، ان مقترحا قدمه أعضاء اللجنة للقبول بدمج (30%) من موظفي قطاع غزة الذين تم تعيينهم بعد عام 2007 لاستيعابهم كموظفين جدد في السلطة الفلسطينية، دون استحقاقات، الا انه قوبل بالرفض.
وقال الرقب في تصريحات صحفية: "عندما سألت الأخ رئيس اللجنة الدكتور زياد أبو عمرو بخصوص توفير سلف مالية للموظفين لحين عمل اللجنة"، رد بالقول: "الحكومة تعاني أزمة مالية كبيرة وخانقة ولا يمكن صرف أي دفع مالية لموظفي غزة ولا يوجد قرار حتى الآن بذلك".
وكانت الحكومة اعلنت قبل ايّام ان اللجنة الادارية القانونية التي شكلت بموجب اتفاق المصالحة لحل قضية الموظفين، باشرت أعمالها في هذه الفترة للخروج بحل لهذا الملف الذي يعد من اعقد ملفات المصالحة.

