الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

جمعة الغضب السادسة

محدث: عشرات الاصابات في مواجهات مع الاحتلال بالضفة وغزة

اصابة شاب برصاص الاحتلال شرق غزة اليوم
اصابة شاب برصاص الاحتلال شرق غزة اليوم

أصيب عشرات المواطنين بعد ظهر اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة بالضفة الغربية وقطاع غزة.

وقمعت قوات الاحتلال مسيرة سلمية خرجت قبالة مخيم العزة شمال مدينة بيت لحم؛ تنديدا بإعلان ترامب واعتقلت خلالها مواطنين احدهما عضو المجلس الثوري لحركة فتح حسن فرج.

وفي غزة، أفاد مراسلنا، أن 44 مواطنا أصيبوا بأعيرة نارية خلال المواجهات مع الاحتلال على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأوضح أن 17 مواطنا أصيبوا برصاص الاحتلال شرق مدينة غزة، و 15 مواطنا شرق مخيم جباليا، بالاضافة الى اصابة 3 مواطنين شرق بلدة بيت حانون شمال القطاع و 6 آخرين شرق خانيونس جنوب القطاع، كما أصيب مواطنين اثنين بجراح بين طفيفة ومتوسطة في القدم شرق مخيم البريج وسط القطاع.

 ووصفت جراح جميع المصابين ما بين طفيفة ومتوسطة، وجرى نقلهم للمستشفيات في قطاع غزة لتلقي العلاج، فيما تعاملت الطواقم الطبية مع 65 حالة ميدانية جراء استنشاق غاز مسيل للدموع.

كما أصيب ثمانية شبان في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بقرية اللبن الشرقية جنوب نابلس، اليوم الجمعة.

وأفيد أن 6 شبان أصيبوا بالرصاص المطاطي، واثنان آخران بحروق نتيجة إصابتهم بقنابل الغاز المسيل للدموع بشكل مباشر.

وذكرت مصادر محلية أن مجموعة من المستوطنين، تحتمي بقوات الاحتلال، تطلق الرصاص بين الحين والآخر على الشبان المتظاهرين.

وفي محافظة رام الله والبيرة، دارت مواجهات بين جنود الاحتلال وشبان عند مدخل مدينة البيرة، كما قمعت قوات الاحتلال مسيرة في قرية بدرس غرب مدينة رام الله

وأصيب شاب برصاص "التوتو"، إلى جانب عشرات آخرين بحالات اختناق، خلال مواجهات عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وأطلقت قوات الاحتلال، الرصاص المطاطي، والغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت بكثافة تجاه الشبان، الذين رشقوا جنود الاحتلال بالحجارة.

كما أطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز تجاه الصحفيين المتواجدين في المكان، ومنعوهم من الاقتراب لتغطية الأحداث، وطردتهم تحت تهديد السلاح.

وأصيب أيضا عشرات المواطنين بالاختناق بعد قمع الاحتلال مسيرة قرية بلعين، غرب مدينة رام الله، حيث  أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت صوب المشاركين في المسيرة.

ورفع المشاركون في المسيرة العلم الفلسطيني، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى.

أما في نابلس، أصيب ثمانية شبان في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بقرية اللبن الشرقية جنوب المدينة.

وأصيب ستة شبان بالرصاص المطاطي، واثنان آخران بحروق نتيجة إصابتهم بقنابل الغاز المسيل للدموع بشكل مباشر، خلال المواجهات التي اندلعت بعد ظهر اليوم تنديدا بإعلان ترمب القدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، ووصف المواجهات بالعنيفة.

وفي بيت لحم، قمعت قوات الاحتلال، مسيرة سلمية خرجت قبالة مخيم العزة شمال المدينة؛ تنديدا بإعلان ترمب واعتقلت خلالها مواطنين احدهما عضو المجلس الثوري لحركة فتح حسن فرج.

وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق جراء إطلاق الاحتلال قنابل الغاز صوب المتظاهرين.

في مدينة الخليل، قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الجمعة، مسيرة سلمية دعت اليها القوى الوطنية والاسلامية في المحافظة رفضا لإعلان ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقالت مصادر محلية إن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، اطلقت قوات الاحتلال خلالها قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المشاركين لتفريقهم.

وفي قلقيلية، أصيب عشرات المواطنين في مواجهات اندلعت على الحاجز الجنوبي والشمالي للمدينة.

وقال مدير مركز الإسعاف والطوارئ في محافظة قلقيلية منذر نزال، إن طواقم الإسعاف تعاملت مع 13 مصابا بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، تم علاجهم ميدانيا.

وكانت فصائل فلسطينية دعت إلى تصعيد شعبي اليوم رفضا للإعلان الأمريكي بشأن القدس.

وكان قد استشهد فتيين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال امس الخميس، في نابلس وغزة، ما يرفع إلى 15 اجمالي عدد الشهداء الذين سقطوا برصاص الاحتلال منذ صدور الإعلان الأمريكي بشأن القدس في السادس من الشهر الماضي.

Loading...