مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 03:55
الظهر 12:41
العصر 04:21
المغرب 07:48
العشاء 09:28
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

انتقدت البناء الاستيطاني

واشنطن: نعمل بجد على وضع خطة سلام شاملة

الرئيس محمود عباس والرئيس الامريكي ترامب
الرئيس محمود عباس والرئيس الامريكي ترامب

قالت وزارة الخارجية الأميركية إن "الإدارة الأميركية تعمل بجد على وضع خطة سلام شاملة تخدم الإسرائيليين والفلسطينيين ويتم الكشف عنها في الوقت المناسب".

وانتقدت الخارجية الامريكية قرار إسرائيل بناء 1100 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية، معتبرة أنه "لا يخدم عملية السلام في الشرق الأوسط".

جاء ذلك في إيجاز صحفي لنائب وزير الخارجية الأميركية للشؤون الدبلوماسية والعامة ستيف غولدستين، الخميس، ردا على استفسارات الصحفيين عن عدم شرعية قرار إسرائيل بناء مستوطنات جديدة في الأراضي المحتلة في إطار القانون الدولي.

وأضاف غولدستين: "أوضح الرئيس ترامب انه بينما لا يعيق وجود المستوطنات الحالية السلام، فإن التوسع في بناء المستوطنات بشكل غير محدود لا يسهم في إحراز تقدم في عملية السلام".

وأعطت اسرائيل الضوء الاخضر لبناء اكثر من 1100 وحدة استيطانية جديدة في الضفة المحتلة، كما اعلنت منظمة "السلام الآن" المناهضة للاستيطان الخميس.

ووافقت حكومة الاحتلال إسرائيلي في عام 2016 على بناء 2629 وحدة، وفي عام 2017 وافقت على بناء 6072 وحدة سكنية، وهو العدد الأكبر منذ عام 2013.

وكان مسؤول دبلوماسي غربي قد كشف تفاصيل المسار الذي سلكته إدارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب تحضيرا لإطلاق ما سميت "صفقة القرن" للسلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين، قبل أن يتوقف هذا المسار بفعل الإعلان الامريكي بشأن القدس. 

Loading...