الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نجل شقيق السادات يتراجع عن ترشحه للانتخابات الرئاسية

رئيس حزب الاصلاح والتنمية المصري محمد انور السادات

أعلن رئيس حزب الاصلاح والتنمية المصري محمد انور السادات مساء اليوم الاثنين عدم المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقررة في آذار هذا العام بعد أن رأى ان المناخ الحالي لا يسمح بذلك على حد قوله.

وقال السادات، النائب الرلماني السابق، في مؤتمر صحافي في مقر حزبه في شرق القاهرة "نزولا على رأي اعضاء الحملة (الانتخابية) قررنا الا نشترك في الانتخابات ولا نستمر في خوض العملية الانتخابية".

وأوضح السادات، وهو ابن شقيق الرئيس الراحل أنور السادات، ان قراره ليس "نابعا عن خوف" ولكنه يتوقع أن اعضاء حملته فقد يصبحون "عرضة لاي نوع من التجاوز أو الاحتجاز" في ظل قانون الطوارىء او القوانين التي تنظم التجمعات.

وقال السادات خلال المؤتمر الصحافي "لم يعد هناك اي نوع من احترام كرامات ولا حرمات الناس واتوقع ان تحدث مضايقات وربما اكثر من ذلك الفترة القادمة".

وانتقد السادات ممارسات بعض المسؤولين الحكوميين والاعلاميين في عدم التزام الحياد وقيامهم بالتوقيع على استمارات تزكية لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي للانتخابات.

وعلّق على هذه الممارسات قائلا "هل نريد انتخابات ومنافسين ام استفتاء ومبايعة؟!".

ولم يعلن السيسي حتى الان ترشحه لولاية ثانية الا انه يعتقد على نطاق واسع في مصر انه سيخوض الانتخابات وهو الاوفر حظا للفوز.

 

Loading...