الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المركزي لم يستجب لطلبها

5 دول أوروبية طلبت من السلطة عدم دفن أوسلو

القيادة الفلسطينية في اجتماع المجلس المركزي
القيادة الفلسطينية في اجتماع المجلس المركزي

كشفت صحيفة الحياة اللندنية ان 5 دول أوروبية رئيسية كانت قد طلبت من السلطة عدم اتخاذ قرار في المجلس المركزي بإلغاء اتفاق أوسلو أو سحب الاعتراف بإسرائيل، الا ان المركزي لم يستجب لطلبها.

وبحسب الصحيفة فان بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا طلبت من أمين سرّ اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات عدم اتخاذ قرار بـ "إلغاء اتفاق أوسلو" أو "سحب الاعتراف بإسرائيل"، وأكدت أنها لن تغير موقفها من حل الدولتين والقدس عاصمة لهما، وموقفها الرافض الاستيطان.

وفي شأن البحث عن وسيط أو راع للمفاوضات بدلا من الولايات المتحدة، نقلت المصادر عن الدول الخمس تأكيدها أنها حليفة للولايات المتحدة، وليست بديلاً منها، ومع ذلك لن تقبل بفرض حلول لا يقبلها الفلسطينيون.

ولفتت إلى أن الدول الأوروبية لن تعترف في الوقت الراهن بالدولة الفلسطينية في وقت يستعد فيه الرئيس عباس للتوجه إلى بروكسيل والاتحاد الأوروبي الأسبوع المقبل لطلب ذلك.

وكان المجلس المركزي قد اكد أن الفترة الانتقالية التي نصت عليها الاتفاقيات الموقعة في أوسلو، والقاهرة، وواشنطن، بما انطوت عليه من التزامات لم تعد قائمة.

وقرر المجلس المركزي في بيانه الختامي، تكليف اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بتعليق الاعتراف بإسرائيل إلى حين اعترافها بفلسطين وإلغاء قرار ضم القدس ووقف الاستيطان.

Loading...