الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ندوة حول القرار الأمريكي بشأن القدس بعيون الإعلاميين الدوليين

قبة الصخرة
قبة الصخرة

شارك سفير فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى في ندوة نظمتها المديرية العامة للصحافة والنشر التابعة لرئاسة الوزراء التركية بعنوان" القرار الأمريكي حول القدس بعيون الإعلاميين الدوليين، جرت فعالياتها في العاصمة أنقرة بمشاركة اعلاميين من مختلف دول العالم الى جانب عدد كبير من الحضور الاعلامي التركي . 

وقبيل بدء أعمال الندوة قام السفير مصطفى ونائب رئيس الوزراء التركي السيد هاكان شاويش أوغلو والمدير الاعلام للمديرية العامة للصحافة بإفتتاح معرض الصور عن القدس بعنوان " القدس.. المدينة التي تبحث عن السلام "  والذي إشتمل على عدد كبير من الصور التاريخية لمدينة القدس بالاضافة الى مجموعة من الصور التي تظهر الاعتداءات الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني والاعلاميين المحليين والدوليين.

ولدى إفتتاح أعمال الندوه تحدث أولا  السفير مصطفى شاكرا رئاسة الوزراء التركية على تنظيمها لهذه الندوة، وناقلا الموقف الفلسطيني الرافض لإعلان ترامب بشأن القدس مؤكدا على أن الشعب الفلسطيني لن يقيم دولته دون أن تكون القدس الشريف هي العاصمة.

من جانبه قال نائب رئيس الوزراء التركي هاكان تشاوش إن فكرة إعلان القدس عاصمة لاسرائيل، لا تدعمها أي حقيقة تاريخية أو سياسية أو جغرافية أو اجتماعية، وان قرارترامب “مليء بالتناقضات، ومن شأنه صب الزيت على النار في الشرق الأوسط”.

ونوه تشاوش أوغلو، أن العالم وقف إلى جانب الحق، في التصويت الذي جرى بالجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقد شارك في أعمال الندوه الصحفي الروسي مكسيم شيفشينكو ، والصحافيه الايطاليه فرانشيسكا بوري ، والصحفي من البوسنه والهرسك ميرنس كوفاتش وتحدثوا جميعا عن رؤيتهم كصحفيين دوليين مرموقين عن انطباعاتهم عن قرار الرئيس ترامب بالاعتراف بالقدس كعاصمة لاسرائيل ونقل السفارة الامريكية اليها، وبالمجمل فان الاراء التي طرحت من قبلهم كانت تندد بهذه الخطوة ورؤيتهم انها تعبر عن قصر نظر شديد لدى هذه الاداره الامريكية.

Loading...