الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تفاصيل المنخفض الجوي القادم والهطولات الثلجية

هطولات ثلجية
هطولات ثلجية

تتاثر البلاد يوم الخميس المقبل في ساعات المساء بمنخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة لذا يكون الجو غائما وعاصفا، وتسقط بأذن الله الأمطار على مختلف المناطق ويحتمل في ساعات الليل المتأخر سقوط زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر فوق مستوى سطح البحر.

وبجسب الارصاد الجوية يستمر تأثير المنخفض ليوم الجمعة حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتسقط  الأمطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتبقى الفرصة مهيأة  في ساعات الصباح الباكر لسقوط زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر فوق مستوى سطح البحر.

وفي هذا السياق حذرت الارصاد المواطنين من شدة سرعة الرياح التي قد تصل في سرعتها في بعض الهبات الى حوالي 90  كم/ساعة، وتشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، وتدني مدى الرؤيا الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض، وخطر التزحلق على الطرقات نتيجة لتساقط البرد والثلج وغزارة الأمطار.

من جانبه رفع الدفاع المدني حالة الاستعداد والجاهزية لدى طواقمه لمواجهة أي طارئ قد يحدث في المحافظات التي قد تشهد تساقط ثلوج وأمطار غزيرة.

ودعا الدفاع المدني المواطنين الى اتباع إجراءات الوقاية المناسبة في الظروف الجوية المتوقعة خلال نهاية الأسبوع، مشددا على ضرورة تفقد قنوات وسائل تصريف مياه الأمطار من حول المنازل والعمل على تنظيفها، اضافة الى وضرورة توفير التهوية المناسبة ما بين الفترة والأخرى للمنزل أثناء استخدام المدافئ ومراقبة الأطفال.

 كما ودعا الدفاع المدني الى تثبيت الأجسام القابلة للتطاير عن أسطح المنازل بفعل الرياح الشديدة.
 

الأوسمة
Loading...