الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"علينا امتلاك القوة"

الازهر: نحن الذين صنعنا هزيمتنا وعام 2018 سيكون عام القدس

اقترح الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر، اليوم الأربعاء، أن يُخصص عام 2018 ليكون عاماً للقدس الشريف تعريفاً به ودعماً مادياً ومعنوياً للمقدسيين.

وقال شيخ الأزهر، في كلمته في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس، المنعقد بمركز الأزهر للمؤتمرات:"أنا مؤمن أن الكيان الصهيوني لم يلحق بنا الهزيمة منذ 1948 وإنما نحن الذين صنعنا هزيمتنا بأيدينا". 

وأضاف: إننا "دعاة سلام، لكن علينا امتلاك القُوَّة التي تُرعِب العُدوان وتَكْسِر أنفه وتُرغِمه أن يعيد حساباته، ويُفكِّر ألف مرَّة قبل أن يُمارس عربدته وطُغيانه واستهتاره واستبداده".

وتابع: "كل احتلال إلى زوال إنْ عاجلًا أو آجلًا، هذه حقيقة كونيَّة وسُنَّة إلهيَّة.. واسألوا التاريخ".

وبين الشيخ الطيب، أن العد التنازلي بدأ لتقسيم المنطقة وتعيين "الكيان الصهيوني" شرطيا عليها، "فالأمر جلل وترداد الخطب لم يعد يناسب حجم المكر الذى نواجهه، معبرا عن تمنيه بالخروج بتوصيات منها التوعية بهذه القضية في أذهان ملايين تلاميذ العرب، فلا يوجد مقررات تشكل أذهان تلاميذنا تجاه القضية، ونفتقد هذا في مجال التعليم، وكذلك في المجال الإعلامي".

وأكد أن الحديث عن القدس في إعلامنا ضعيف، وأقترح أيضا أن القرار الجائر للرئيس الأمريكي بجب أن يقابل بتفكير عربي وإسلامي جديد يتمحور حول عروبة القدس وحرمة المقدسات الاسلامية والمسيحية.

وقال: علينا أن لا نخجل مع التعامل مع قضية القدس من الجانب الديني، بينما كل أوراق الكيان الصهيوني دينية، كما أقترح أن يخصص هذا العام 2018 ليكون عاما للقدس الشريف تعريفا به ودعما للمقدسيين ونشاطا ثقافيا واعلاميا متواصلا، وأقول للنخب إن الأمة مستهدفة.

وقد انطلقت اليوم الأربعاء، أولى جلسات مؤتمر الأزهر لنصرة القدس، التي تستمر لمدة يومين، في مركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر.

ورحب داوود شهاب مسؤول المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي بكلمة الإمام الأكبر شيخ الأزهر أحمد الطيب.

وقال شهاب في تصريح صحفي "إن كلمة الإمام الأكبر شيخ الأزهر احمد الطيب هي كلمة زاخرة بالفكر والوعي والانتماء القومي والإسلامي وهي تعبر عن روح وأصالة الشعب المصري العظيم".

وأضاف: لقد تملكنا شعور عميق بالاعتزاز ونحن نستمع لكلمة فضيلة الإمام الأكبر، الذي تحدث بروح عالية كانت كلمته قول الفصل في التدليل على مكانة القدس في عقيدة ووجدان أبناء الأمة العربية والإسلامية، ورد بقوة الحكمة والمنطق على الأساطير التلمودية للصهيونية التي غذت احتلال فلسطين وارتكاب الجرائم بحق أرضها وشعبها والمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها.

 

الأوسمة
Loading...