الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الشرطة الإسرائيلية توصي بمحاكمة مقربين من نتنياهو

فضيحة الغواصات

ذكرت القناة العبرية الثانية، أن الشرطة الإسرائيلية ستوصي بتقديم المشتبهين الخمسة الرئيسيين في الملف "3000"، المعروف إعلاميا بفضيحة الغواصات، للمحاكمة بتهم الفساد والرشوة وخيانة الأمانة.

ووفق المصدر ذاته، فلدى الشرطة قاعدة قوية من الأدلة التي تستند إليها لتقديم كل من محامي رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو وقريبه، "دافيد شيمرون"، ومبعوث نتنياهو السابق، المحامي "يتسحاك مولخو"، والقائم بأعمال رئيس المجلس للأمن القومي سابقا "أفريئيل بار يوسيف"، ورئيس ديوان نتنياهو السابق "دافيد سيرن"، وقائد سلاح البحرية السابق "إليعزر مروم"، في حين لم يرتبط اسم نتنياهو بالفضيحة حتى اليوم.

وقالت القناة: واستندت الشرطة في بناء قاعدة الأدلة على شهادات شاهد ملك، "ميكي غانور"، الذي شغل منصب ممثل شركة "تينسكروب" الألمانية في البلاد، وهي الشركة التي بنت الغواصات وتدور الشبهات حول تلقي مقربي نتنياهو رشوة لإتمام الصفقة رغم معارضة الجيش، وأرفق غانور شهاداته بتسجيلات ومستندات.

وأضافت: لدى المحققين أدلة أخرى جمعتها بنفسها وكذلك من التحقيقات التي خضع لها المشتبهون، ومن المتوقع أن تنشر تقريرها النهائي خلال شهرين من اليوم.

وحتى اليوم، ينكر نتنياهو أي علاقة بالصفقة أو درايته بعلاقة المقربين منه بالشبهات التي تم التحقيق معهم بشأنها، في حين يرى وزير الأمن الإسرائيلي السابق "موشيه يعالون"، أن السلطات الاسرائيلية لم تحقق مع نتنياهو في الملف 3000 لأسباب تتعلق بالأمن القومي، ولكنه متأكد من فساده وحصوله على رشوة.

 

Loading...