الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ارتفاع كبير في القتلى من فلسطينيي48 في حوادث الطرق

صورة تعبيرية

 أظهرت احصائيات إسرائيلية أن نسبة الفلسطينيين في الداخل في حوادث الطرق مرتفعة جدًّا على كل الأصعدة مقارنة بنسبتهم بين السكان.

وذكر تقرير صادر عن "سلطة الأمان على الطرق" للعام 2017 أن عدد القتلى الفلسطينيين في الداخل في حوادث الطرق بلغ 117 قتيلًا بنسبة 32% من مجمل قتلى حوادث الطرق في "إسرائيل".

وبلغت نسبة القتلى الفلسطينيين في الداخل بين السائقين الشباب من جيل 17-24، هي أربعة اضعاف النسبة بين الشباب اليهود، وبلغت نسبة القتلى الفلسطينيين بين سائقي الدراجات النارية ستة اضعاف نسبة اليهود، ونسبة القتلى الفلسطينيين بين المشارة من جيل 15-24، بلغت 6 اضعاف اليهود.

وعبر النائب د. جمال زحالقة، رئيس الكتلة البرلمانية للقائمة المشتركة، عن غضبه على "عدم قيام السلطات المختصة بما هو مطلوب لمحاربة حوادث الطرق بين العرب".

وأشار إلى ان "نسبة القتلى العرب بقيت كما هي في العقد الأخير حوالي 33%، والانخفاض في عدد القتلى كان بموازاة الانخفاض في البلاد عمومًا مما يدل على ان إسرائيل لا تفعل شيئًا لخفض نسبة العرب بين ضحايا حوادث الطرق". ودعا زحالقة الى "مضاعفة ميزانية محاربة حوادث الطرق في المجتمع العربي"، مشيرًا إلى "خطورة ارتفاع نسبة الضحايا بين الشباب، مما يعطي مؤشرات مقلقة حول المستقبل".

Loading...