الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نائب الرئيس الامريكي يصل الى العاصمة الاردنية عمان

نائب الرئيس الامريكي مايك بنس

وصل نائب الرئيس الاميركي مايك بنس مساء السبت إلى العاصمة الأردنية عمان، المحطة الثانية في جولته بالمنطقة، قادما من القاهرة حيث التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وكانت زيارة بنس مقررة قبل نحو شهر الا انه اعلن عن تأجيلها بسبب اعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لاسرائيل، وما رافق ذلك من احتجاجات في العالمين العربي والإسلامي.

ولدى وصوله اجتمع بنس مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. 

وعقب الاجتماع قال نائب الرئيس الأميركي مايك بنس: "أبلغت السيسي التزامنا بالحفاظ على الوضع القائم للأماكن الدينية في القدس وسندعم حل الدولتين وملتزمون استئناف مفاوضات السلام".

وصرح بسام راضي المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية وفق ما نقلته جريدة الوفد المصرية أن المباحثات تناولت كذلك مسألة القدس في ضوء قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها، حيث أكد السيسي في هذا الصدد موقف مصر الثابت من القضية الفلسطينية والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار الرئيس المصري إلى أن تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي لن تتحقق سوى من خلال المفاوضات القائمة على أساس حل الدولتين، مؤكداً أن مصر لن تدخر جهداً لدعم هذه التسوية، وأن على كافة الأطراف الدولية الراغبة في المساهمة في تحقيق هذا الهدف اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمساعدة الطرفين على التوصل لحل يضمن العيش في سلام وأمن لكافة شعوب المنطقة.

كما أشار الرئيس إلى أن موقف مصر في هذا الصدد ينبع من حقائق التاريخ ومن التزامها بدعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، مؤكداً أهمية استمرار الولايات المتحدة في القيام بدورها الحيوي في هذا الإطار.

وترفض السلطة الفلسطينية استقبال بنس منذ اعلان قطع العلاقات مع الادارة الامريكية على خلفية قرار ترامب.

وأهابت حركة فتح "بالدول الصديقة والشقيقة عدم استقبال بنس"، داعية "جماهير أمتنا العربية والإسلامية، إلى الخروج في مظاهرات ضد زيارته للمنطقة"، والتي وصفتها "بالخبيثة".

كما ودعت الحركة في بيان يحمل الرقم (7)، السبت، الفلسطينيين إلى "تصعيد المقاومة الشعبية، وتحويل حياة المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة، إلى جحيم".

Loading...