تسهيلات للأسرى لتمكينهم من استكمال دراساتهم العليا
استصدرت وزارة التربية والتعليم العالي قراراً من مجلس الوزراء بتعديل القرار رقم (5) بشأن نظام الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الفلسطينية ومعادلة الشهادات الصادرة عنها، بحيث يُستثنى الأسرى في معتقلات الاحتلال من بند الانتظام والإقامة للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه، على أن يكون الأسير قد سجل وأنهى دراسته داخل الأسر، ويسري هذا الاستثناء على الأسرى الذين التحقوا بالجامعات اعتباراً من تاريخ 2/11/1998
وأكد صيدم أن الوزارة ومن منطلق إيمانها بأحقية أسرانا البواسل والمعتقلين في سجون الاحتلال في استكمال دراساتهم العليا، وأهمية فتح آفاق المستقبل أمامهم بالرغم من جميع المعيقات التي يضعها الاحتلال أمام تحقيق طموحاتهم، فإنها تسعى بكل السبل الممكنة لتمكين هذه الشريحة التي ضحت بالكثير في سبيل رفعة الوطن وحريته ونيل حقوقه.

