الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:35 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أغرب دراسات عن عالم الحب

صورة تعبيرية

بعض الحقائق الغريبة التي توصلت لها الأبحاث عن علاقة الحب:


1 ـ الوجوه المألوفة
اكتشف العلماء في دراسة حديثة عن جامعة Liverpool أن الناس يفضلون كثيرا الوجوه المألوفة اليهم في التعامل ويحتفظون لهم بكل ما هو طيب، ولذلك تجد أن كثيرا من الأزواج يتشابهون كثيرا في ملامح الوجه.


2 ـ قوة العينين
توصلت جامعة Dartmouth في دراسة حديثة أجرتها عن علاقة الرجل بالمراة، إلى أن المرأة تبدو أجمل عندما تنظر مباشرة إلى عينى الرجل المقصود، من هنا تجد الرجل يفضل غالبا المرأة التي تنظر بقوة إلى عينيه.


3 ـ فترة التعارف
في دراسة أجرتها جامعة Pennsylvania في عام 2011، عن فترة التعارف بين الشباب والفتيات وتأثيرها على قوة العلاقة بينهم، توصلت إلى أن الموعد يختصر كثيرا من الوقت والجهد في فترة التعارف، وذلك عن طريق النظر حيث يتم التعرف على الطول والعمر والجاذبية، أما الأمور الأخرى كالدين والثقافة والتعليم، فقد ثبت في الدراسة عدم أهميتها.


4 ـ الأصوات الجذابة
حين تتحدث مع شريك حياتك أو حبيبك ركز في الحديث، لأن الأبحاث الحديثة التي أجرتها جامعة Albany، أثبتت أن الأصوات الجذابة يحتمل أن يكون غالبا ما تخص أشخاصا لهم ماض جنسى سيئ.


5 ـ الحب والوسواس
أثبتت الدراسات النفسية التي أجرتها أجرتها جامعة لندن، أن الحب يخفض مستوى السيروتونين في الدماغ، مما يقود الشخص للوسواس حول من يحب، والغريب في الأمر أن مستوى السيروتونين في الدماغ ينخفض لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض الوسواس القهرى، مما يتسبب في قلة النوم وارتفاع ضغط الدم.


6 ـ الألم النفسى
وعن الألم النفسى الناتج عن الحب، توصلت دراسة حديثة عن معهد UCLA ثبت أن الألم النفسى الناتج عن كسر القلوب يشبه تماما الألم العضوى، حيث تنشط مناطق المخ التي تتعامل مع الألم العضوى في حالة الألم النفسى أيضا.
7 ـ حمرة الخدود
عن اختيار شريك الحياة ومعايير الاختيار، توصلت دراسة أجراها علماء من جامعة سترلنج البريطانية، إلى أن العديد من الأشخاص يفضلون أن يكون الشريك هو من تحمر خدوده من الخجل، وذلك لأن حمرة الخدود تعطى شعورا بالصحة الجسدية.


8 ـ رواتب الموظفين

الحب يحسن من الرواتب، هذه نتيجة توصلت لها دراسة أجرتها أنجليا روكستان في الولايات المتحدة الأمريكية، على عينة من 8000 موظف في سن الشباب، تقوم الدراسة على البحث في علاقة الراتب بالحب لديهم، فأثبتت الدراسة أن الاشخاص الذين يمارسون العلاقة الحميمية أكثر من مرة هم القادرون على العطاء والنجاح أكثر في الحياة العملية ومن ثم زيادة مرتباتهم عن غيرهم.

9 ـ إكسير الشباب

الحب يجعلك أكثر شبابا، هذه نتيجة لدراسة اجراها الدكتور ديفيد ويك المختص في علم النفس العصبى في المشفى الملكى ببريطانيا، على عينة قدرها 3500 شابا تتراوح أعمارهم من بين 20 إلى 100 سنة، حيث أثبتت الدراسة أن هؤلاء الأشخاص يتمتعون بحياة جنسية منتظمة ونشطة، وبالتالى مظهرهم أكثر شبابا من غيرهم رغم كبر سنهم، ومن أجل شباب دائم تنصح الدراسة بممارسة العلاقة الحميمية ثلاث مرات أسبوعيا.

الأوسمة
Loading...