أوقات الصلاة
الفجر 04:42
الظهر 11:23
العصر 02:19
المغرب 04:40
العشاء 06:04
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

جامعة القدس تكرم عالم الرياضيات الفلسطيني ادريس تيتي تقديراً لانجازاته العلمية المتميزة

صورة توضيحية

كرمت جامعة القدس العالم الفلسطيني البروفيسور ادريس تيتي المتخصص في علوم الرياضيات التطبيقية والحسابية في جامعة"Texas A&M" الأمريكية، وذلك خلال حفل أقامته دائرة الرياضيات، تقديراً لانجازاته العلمية المتميزة.

 

وأشاد النائب التنفيذي لرئيس الجامعة أ.د. حسن دويك بانجازات العالم المتلاحقة، حيث كرس حياته للعلم والأبحاث العلمية، مؤكداً أن الجامعة تولي اهتماماً كبيراً للبحث العلمي، وتقدر العلم والعلماء، لذا ارتأت تكريم البرفسور تيتي.

 

وقال: "لشرف كبير لنا في جامعة القدس ان تكون بيينا اليوم للإستفادة من خبراتك ومعلوماتك القيمة في مجال الرياضيات ومجالات ذات صلة".

 

وقال د. يوسف زحايقة من دائرة الرياضيات في تقديمه للبروفسور تيتي: " إننا سعداء بوجودك بيننا، وانه لشرف عظيم لنا أن نكرم عالم من علماء فلسطين الذين كرسوا جل حياتهم للبحث العلمي متنقلين بين كبريات الجامعات والمؤسسات البحثية العريقة. وقدم تعريفاً بأهم انجازات البروفسور ومجالاته البحثية، وأهم الجوائز التي حصل عليها.

 

وشكر د. زحايقة العالم ادريس على منحته التي قدمها لعدد من الطلبة والبالغة 10 آلاف دولار.

 

وقد ألقى البروفيسور التيتي محاضرة للطلبة وأساتذة الجامعة تحدث فيها عن دور الرياضيات في تقدم وتطور المجتمعات، وركز تحديداً على رياضيات حركة الحوامات، وتحدث عن سؤال الرياضيات الذي تطرح له جائزة بقيمة مليون دولار لمن يجد حلاً للمعادلات الرياضية ذات الصلة بهذه الظاهرة غير الخطية البالغة الأهمية.

 

وأثنى البرفسور تيتي على فكرة تكريم العلماء في مختلف الحقول، والتي بادر بها د. عبد الحكيم عيدة من دائرة الرياضيات، وشكر الجامعة على تكريمه واستضافته لالقاء محاضرة علمية.

 

ويعتبر البروفيسور ادريس تيتي من العلماء المتميزين في الرياضيات التطبيقية، اذ حصل على العديد من المنح والجوائز منها جائزة "Humboldt" للأبحاث لكبار العلماء الأمريكيين من مؤسسة "Alexander von Humboldt" في ألمانيا، وجائزة جمعية الرياضيات الصناعية والتطبيقية عن أفضل بحث في المعادلات التفاضلية الجزئية، وذلك في العام 2009 كما حصل على منحة "Einstein-visiting fellow ward"  من مؤسسةEinstein  في ألمانيا للأعوام 2018-2020.

Loading...