الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بوتين ساخرا من عدم إدراجه في قائمة العقوبات الأمريكية: أشعر بالإهانة

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الثلاثاء ساخرا إنه يشعر "بالاهانة" لأن وزارة الخزانة الأمريكية لم تُدرج اسمه ضمن لائحة المسؤولين ورجال الأعمال المقربين من الكرملين الذين تسعى الى فرض عقوبات عليهم.

وقال بوتين مبتسما أمام أنصاره "هذا مُزعج، أشعر بالاهانة" مقتبسا جملة من فيلم شهير من الحقبة السوفيتية.

واعترف الرئيس الروسي بأنه لم يرَ هذه القائمة التي طال انتظارها وتوقعها كثيرون، مؤكدا أن موسكو اتخذت اجراءات للرد على هذه العقوبات، وقال: "كنا على استعداد لاتخاذ خطوات جوابية، وبالمناسبة جدية، كان من شأنها أن تصل بعلاقاتنا إلى الصفر. سنمتنع حاليا عن اتخاذ هذه الخطوات". ولكنه شدد أنه في بادئ الأمر يجب التركيز على الاقتصاد الروسي وتدعيمه وتعزيز قطاعي الزراعة والصناعة والتصدير أيضا، مشددا على ضرورة تحسين الجهود والقدرات الدفاعية الروسية.

واعتبر بوتين أنه بهذا الشكل ستفقد هذه القائمة واشكلاتها أي قيمة كانت، لأن الهدف منها إعاقة التقدم والتطوّر الروسي، مشيرا الى أن هذا هو الأهم إذ "يجب القيام بذلك انطلاقا من قاعدة الكلاب تنبح والقافلة تسير".

ونشرت وزارة الخزانة الأمريكية فجر اليوم الثلاثاء لائحة تشمل مسؤولين ورجال أعمال روسا يمكن أن تفرض عليهم عقوبات بموجب قانون يهدف الى معاقبة موسكو لتدخلها المفترض في الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها دونالد ترامب.

واللائحة التي نشرت بعيد منتصف ليل الاثنين الثلاثاء تتضمن أسماء معظم الأعضاء البارزين  في إدارة الرئيس فلاديمير بوتين، وتضم 114 سياسياً في المجموع و96 من رجال الاعمال الذين تعتبرهم الولايات المتحدة مقربين من بوتين وتبلغ ثروة كل منهم مليار دولار على الاقل.

واللائحة من سبع صفحات وهي غير سرية ولا تفرض عقوبات فورية. وتشمل وزير الخارجية سيرغي لافروف ورئيس الوزراء ديمتري مدفيديف ومسؤولين كبارا في أجهزة الاستخبارات الروسية.

وكالات

Loading...