مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 04:43
الظهر 11:23
العصر 02:19
المغرب 04:39
العشاء 06:04
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

وفاة رجل الاعمال الفلسطيني عمر العقاد

رجل الاعمال الفلسطيني عمر العقاد

توفي رجل الأعمال الفلسطيني وعضو المجلس الوطني عمر العقاد فجر الخميس، في كندا.

وهاتف الرئيس محمود عباس، مساء الخميس، طارق العقاد، نجل رجل الأعمال الراحل عمر العقاد، وقدم التعازي باسمه شخصيا وباسم شعبنا وقيادته بوفاة الراحل.

وولد رجل الأعمال السعودي الفلسطيني عمر العقاد في مدينة يافا عام 1927، أشرف و أدار عدة مؤسسات مالية دولية في منطقة الشرق الأوسط، ومنها البنك السعودي البريطاني، والبنك السعودي، و الشركة العربية للاستثمار في لوكسمبورج وسويسرا، وترأس مجموعة العقاد التي تأسست في المملكة العربية السعودية عام 1975 .

وفي عام 1995 طلب الرئيس الراحل ياسر عرفات من مجموعة العقاد تحسين خدمة الهاتف في الضفة الغربية وقطاع غزة، وفي نفس العام أعلن العقاد عن تشكيل شركة الاستثمار الفلسطينية العربية لتشجيع الاستثمار وخلق فرص العمل في السلطة الفلسطينية، كما شارك في العديد من المشاريع الخيرية ومنها إسهامه في إنشاء مبنى لكلية الهندسة في جامعة بيرزيت يحمل اسمه.

ويمتلك العقاد العديد من الشركات في السعودية ودول أخري منها شركة العقاد للاستثمار، وهي شركة سعودية قابضة متنوعة للاستثمار أسسها في عام 1975 العقاد بثلاثة أهداف أساسية في ذهنه: لعب دور فعال في تطوير التصنيع في المملكة العربية السعودية وتطوير الطاقة البشرية فيها، ومن خلال السعي لتحقيق هذين الهدفين توليد أرباح وتوسع مناسب.

ويمتلك أيضا الشركة المتحدة للسيارات، وهي أكبر وكيل لسيارات كـرايسلر فـي منطقة الشـرق الأوسط، كما ان الشركة وكيل لسيارات دودج وجيب في السعودية، والشركة العربية للبلاط المحدودة – (أرتك)، وشركة (مِدي سِيرف)، وهي شركة تزوِّد المستشفيات والأطباء والمراكز المتخصصة في السعودية بالمعدات والتجهيزات الطبية والمخبرية، والشركة الأهلية للأنظمة المتقدمة، وهو كيل وشريك موتورولا في السوق السعودي، وشركة (ناسكو) في مجال الكومبيوتر والحاسوب، وشركة الاتصالات العامة المحدودة (برافو)، وشركة الرياض فارما لانتاج الأدوية، وشركة سند للتأمين، والشركة العربية الفلسطينية للاستثمار المحدودة (أبيك)، وعدد من الشركات الأخري في فلسطين وفي الدول العربية الأخرى.

ويعتبر العقاد هو الفلسطيني الذي تبرع بملايين الدولارات لبلده بإنشائه كلية عمر العقاد للهندسة التابعة لجامعة بيرزيت، وقد اقيم مبنى كلية الهندسة (عمر العقاد) بدعمه عام 1984 بمساحة تبلغ 12,500 متر مربع، حيث يحتوي على دوائر كلية الهندسة، مشاغل، مختبرات، بالإضافة إلى بعض الكليات.

كما تبرع بمبنى المشاغل الهندسية والذي تم إنشاء الطابق الأول منه في عام 1984 والطابق الثاني في عام 1995 بمساحة كلية تبلغ1.790 متر مربع، حيث تضم مشاغل كلية الهندسة ودائرة اللغات والترجمة.

Loading...