الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بالرصاص الحي والاختناق

محدّث: اصابات بينها خطيرة في مواجهات بالضفة وغزة

مواجهات حاجز حوارة بنابلس
مواجهات حاجز حوارة بنابلس

اصيب عشرات المواطنين بالرصاص والاختناق خلال اعتداء قوات الاحتلال على المسيرات التي خرجت عقب صلاة الجمعة في محافظات الضفة وغزة، رفضا لقرار ترامب بشأن القدس.

ففي محافظة رام الله، دارت مواجهات بين جنود الاحتلال وشبان غاضبون عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة، أصيب خلالها 7 شبان بالرصاص الحي في الاطراف السفلية، حيث جرى نقلهم الى مجمع فلسطين الطبي برام الله ووصفت جراحهم بالطفيفة.

وقالت وزارة الصحة إن مستشفياتها تعاملت مع 13 مصابا، أصيبوا خلال مواجهات في عدد من المحافظات بالضفة الغربية، اليوم الجمعة.

وأوضحت الوزارة، أن 7 إصابات بالرصاص الحي، وصلت إلى مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله، واصفة إصابتهم بالطفيفة، حيث أصيبوا في الأطراف، بينما نقل مصاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في رأسه إلى مستشفى رفيديا الحكومي، حيث وصفت إصابته بالطفيفة، فيما أصيب شاب بقنبلة غاز في قدمه ونقل إلى مستشفى قلقيلية الحكومي للعلاج.

وأضافت أن مستشفى رفيديا الحكومي استقبل خمسة مصابين، أربعة منهم وصفت إصابتهم بالطفيفة، حيث أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بينما استقبلت مصابا في ركبته بالرصاص الحي، ووصفت إصابته بالمتوسطة.

وفي قطاع غزة، اصيب 15 مواطنا بالرصاص الحي، احدهم وصفت جراحه بالخطيرة بطلق ناري في العين واخر في البطن، بالاضافة الى اصابة عشرات المواطنين بالرصاص والاختناق خلال المواجهات التي اندلعت على الشريط الحدودي.

وأفاد مراسلنا، أن 5 شبان أصيبوا بالرصاص الحي وصفت جراحهم بالمتوسطة، في مواجهات اندلعت قبالة موقع "ناحل عوز" شرق مدينة غزة.

وأصيب 8 مواطنين أحدهم وصفت جراحه بالخطيرة اثر اصابته بطلق ناري في البطن شرق مخيم جباليا شمال القطاع.

كما أصيب مواطنين اثنين احدهم بجراح خطيرة في منطقة الحوض واخرى اصابة متوسطة بقنبلة غاز شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقمعت قوات الاحتلال مسيرة خرجت في قرية بدرس غرب مدينة رام الله، اطلق  خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي والغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه المشاركين مما أدى إلى إصابة العديد منهم بحالات اختناق.

وفي القدس اصيب اكثر من 20 مواطنا خلال مهاجمة قوات الاحتلال المواطنين عقب انتهاء صلاة الجمعة التي اقيمت على المدخل الرئيس لقرية العيسوية في القدس تنديدا بإعلان ترمب بشأن القدس، ورفضا لسياسات الاحتلال.

وفي نابلس اندلعت مواجهات على حاجز حوارة عقب مسيرة خرجت رفضا لاعلان ترامب بشان القدس.

Loading...