الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تنسيق عسكري

نيويورك تايمز: اسرائيل قصفت سيناء 100 مرة بموافقة شخصية من السيسي

عناصر مسلحة في صحراء سيناء

كشفت صحيفة يويورك تايمز ان جيش الاحتلال الاسرائيلي نفذ أكثر من 100 غارة في السنتين الأخيرتين ضد أهداف لداعش في سيناء بموافقة القاهرة.

وأفادت الصحيفة ان الغارات نفذت باستخدام طائرات مقاتلة ومروحيات وطائرات بدون طيار، بموافقة شخصية من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

ورفض جيش الاحتلال والجيش المصري ووزارة الخارجية المصرية التطرق للخبر، حتى الآن.

وبحسب تقرير الصحيفة فإن "مصر لم تنجح في محاربة عناصر تنظيم داعش المسؤولين عن قتل مئات الجنود والمدنيين منذ عام "2015"، ولذلك فإن إسرائيل اتخذت إجراءات لمحاربتهم، وبذلك استفادت كل من إسرائيل ومصر من هذه الصفقة، بحيث أن إسرائيل أزالت داعش من المناطق القريبة من حدودها، ومصر نجحت في إيذاء الإرهابيين".

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمريكي رسمي لم تسمّه قوله، إن التعاون الإسرائيلي المصري "كان عاملا مهما، في نجاح مصر في هزيمة الإرهاب". وأضاف "من وجهة نظر إسرائيل، فإن لهذا عواقب غير متوقعة، من بين أمور ما يتعلق بعملية السلام والاستقرار في المنطقة ككل، حيث أن مصر تعتمد عليها إسرائيل الآن في الحرب".

ووفقا للمسؤولين الأمريكيين حول هذه المسألة قالوا إنه من غير المعروف ما إذا كان هناك دخول من الجنود الإسرائيليون أو القوات الخاصة في الأراضي المصرية لتنفيذ عمليات هناك.

 

Loading...