الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:16 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:30 PM
العشاء 8:55 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"رفع الجهوزية"

صحيفة: السنوار والفصائل يتوقعون حرباً إسرائيلية خلال ساعات أو أيام

قائد حماس في غزة يحيى السنوار

كشفت صحيفة "الحياة" اللندنية، في عددها الصادر اليوم الأحد، أن الفصائل الفلسطينية وعلى رأسها حركة حماس تستعد لحرب إسرائيلية تتوقعها بنسبة 95% خلال الساعات أو الأيام القليلة المقبلة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر فلسطينية رفيعة من فصائل مختلفة، أبرزها رئيس حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار "توقعها أن تستغل إسرائيل المناورات العسكرية التي ستجريها في الجنوب، وأن تشن حربا على القطاع".

وقالت: "إن لدى السنوار والفصائل توقعات بنسبة تزيد على 95 في المئة بقرب شن عدوان إسرائيلي على القطاع، تزامنا مع مناورات تبدأ غدا وتشارك فيها الوحدات المقاتلة الإسرائيلية كافة، البرية والجوية والبحرية، وقوات أميركية".

وأضافت الصحيفة نقلا عن مصادرها "أن حماس وبقية الفصائل، خصوصا المسلحة، أعلنت أعلى درجات الاستنفار، وأخلت معظم مقارها، كما نشرت الحركة حواجز شرطية وأمنية على امتداد القطاع خلال الأيام القليلة الماضية، تحسباً لأي طارئ أمني أو عسكري".

يأتي هذا في وقت كشف مراسل وكالة اسوشيتد برس في فلسطين الصحفي محمد دراغمة البنود شبه النهائية لصفقة القرن المتوقع طرحها خلال شهرين.

وكتب دراغمة على صفحته في "فيسبوك"، أن الصفقة التي من المتوقع طرحها في غضون شهرين تتضمن إقامة دولة فلسطينية على نصف مساحة الضفة الغربية وقطاع غزة. 

- يقيم الفلسطينيون، بدعم مالي دولي،  عاصمة لهم من خلال بناء وتطوير مجموعة من القرى والاحياء المقدسية.

- إقامة ممر للفلسطينيين الى القدس العتيقة للصلاة في المسجد الأقصى وفِي كنيسة القيامة. 

- حل انساني لقضية اللاجئين وانهاء عمل وكالة الغوث خلال فترة زمنية محددة. 

- تظل السيطرة لإسرائيل على الحدود والمستوطنات وباقي مناطق الضفة، ويجري التفاوض لاحقا على الحدود النهائية بين دولتي فلسطين وإسرائيل. 

- دعم مالي دولي لإقامة دولة فلسطين بقيمة عشرة مليارات دولار.

 

الأوسمة
Loading...