الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الأردن: الدكتورة سمر جابر من الجامعة الأميركية في مادبا تفوز بجائزة TWAS 2017

صورة تعبيرية

فازت الدكتورة سمر جابر، رئيس قسم الهندسة الميكانيكية في الجامعة الأميركية في مادبا، بجائزة TWAS 2017 للعلماء الشباب الأردنيين.

يتم تنظيم جائزة TWAS 2017 من قِبل أكاديمية العلوم للعالم النامي (TWAS) والجمعية العلمية الملكية (RSS). ويتمثل أحد الأهداف الرئيسية في التعرف على العلماء الفرديين ودعمهم في البلدان النامية الذين قدموا بها إسهامات مميزة في سبيل النهوض بالعلوم، حيث يتم قياس عدد وأثر البحوث العلمية المنشورة في المجلات المعترف بها دوليًا. هذه الجوائز تُمنح كل عام في مختلف مجالات العلوم الطبيعية على أساس دوري.
والجدير ذكره أن الجامعة الأميركية في مادبا تمنح درجة البكالوريوس في ثمانية عشر تخصص من خلال سبع كليات علمية وأدبية متخصصة، هي: (كلية الهندسة، كلية العلوم، كلية العلوم الصحية، كلية تكنولوجيا المعلومات، كلية المال والأعمال، كلية العمارة والتصميم وكلية اللغات والإتصال)، وهي حاصلة على الإعتراف من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الأردن، كما أنها مسجلة كجامعة أميركية في ولاية نيوهامبشير بالولايات المتحدة الأميركية. وهي جامعة معتمدة أيضًا في فلسطين. والجامعة عضو أيضًا في إتحاد الجامعات العربية.

 

Loading...